فيتيل: نظام سيارة الأمان الإفتراضية كلّفني الوصول لمنصة التتويج

يعتقد سيباستيان فيتيل أنّ نظام سيارة الأمان الإفتراضية كلّفه فرصة الوصول لمنصة التتويج خلال سباق جائزة الولايات المتّحدة الكُبرى.

أنهى سائق فيراري السباق في المركز الرابع بعد أن اعتمد استراتيجية مختلفة عن منافسيه المباشرين.

ظلّ فيتيل لفترة أطول على الإطارات فائقة الليونة "سوبر سوفت" لينتزع صدارة السباق قبل التوقف لاستخدام الإطارات اللينة "سوفت".

ليتوقف بعدها بـ15 لفّة فقط لاستخدام التركيبة المتوسطة "ميديوم"، لكنّ نظام سيارة الأمان الافتراضية الذي تسبب فيه ماكس فيرشتابن صبّ في صالح السائقين الذين لم يُجروا توقفاتهم بعد.

"أعتقد أنّ سباقنا كان جيداً" قال فيتيل، مضيفاً: "بقينا على الحلبة لفترة أطول، حيث أنّ السيارات أمامنا توقفت باكراً، الأمر الذي سمح لنا بالقيام بشيءٍ مختلف".

وأكمل: "بعدها توقفنا أبكر منهم لاستخدام الإطارات المتوسطة للبقاء أمام فيرشتابن. لكن تمّ اعتماد نظام سيارة الأمان الإفتراضية بعد ذلك بلفّة أو لفتين، الأمر الذي لم يكن في صالحنا".

ثمّ تابع: "لولا ذلك، أعتقد أنّه كانت أمامنا فرصة حقيقيّة لبلوغ منصة التتويج".

واستطرد قائلاً: "لكن إجمالاً كان السباق أفضل بكثير من التصفيات من ناحية التنافسية. ومن المؤسف أنّنا لم نصل بكلتا السيارتين لخطّ النهاية".

من جهته اضطرّ زميله كيمي رايكونن للانسحاب من السباق، بعد أن فشل الفريق في تثبيت أحد إطاراته بشكلٍ سليم خلال توقفه الأخير.

وتمّ تسليط غرامة 5000 يورو على الفريق بسبب هذه الحادثة.

اكتب تعليقاً
أظهر التعليقات
حول هذه المقالة
السلسلة فورمولا 1
الحدَث جائزة الولايات المتّحدة الكبرى
حلبة حلبة أمريكا
قائمة السائقين سيباستيان فيتيل
قائمة الفرق فيراري
نوع المقالة أخبار عاجلة