فيتيل: نُريد الهجوم في بلجيكا

أكّد السائق الألماني سيباستيان فيتيل بأنّ فريقه فيراري لا يريد الاكتفاء بالمركز الثاني خلف مرسيدس المرشحة الأبرز للفوز في جائزة بلجيكا الكبرى، بل سيُحاول الهجوم وسط بروز للعديد من الأسئلة المحيطة بمستقبله مع القلعة الحمراء.

تحدث فيتيل اليوم الخميس على حلبة سبا-فرانكورشان مع وسائل الإعلام التي بادرت إلى تذكيره بتفوّق وهيمنة مرسيدس في سيلفرستون نظرًا للتشابه مع حلبة سبا التي تتميّز بمنعطفاتها السرعة.

لكنّ الألماني أوضح بأنّ ما حدث في سيلفرستون لن يتكّرر من جديد، إذ وفي حال تمّ التسابق على تلك الحلبة مرّةً أخرى، فستقوم فيراري بتقديم أداءٍ أفضل بكثير. وبالتالي لا يُمكن إجراء المُقارنة على هذا الأساس.

كما كشف بأنّ فريقه جلب بعض التحديثات الجديدة إلى الجولة الـ12 من بطولة العالم لسباقات الفورمولا واحد.

"لقد جلبنا بعض التحديثات إلى هذه الجولة" قال فيتيل، ثم تابع "لكني لست متأكّدًا من مدى المقارنة بين سيلفرستون وهذه الحلبة. هناك بعض التشابه، ولكن هناك أمور أخرى مختلفة جدًا. إذا تسابقنا على حلبة سيلفرستون من جديد الآن فإننا سنقوم بعملٍ أفضل بكثير".

وأكمل "لم نحصل على أسبوعٍ جيد حينها. مرسيدس كانت قوية جدًا هناك، ما يجعلها المرشحة الأبرز في بلجيكا. ولكننا لا نُريد التواجد خلفها، بل نرغب بالهجوم".

وأتى فيتيل إلى بلجيكا بعد أيامٍ قليلة من إعلان فيراري تجديد عقد الفنلندي كيمي رايكونن لموسمٍ إضافي حتى نهاية 2018، إذ أشارت بعض وسائل الإعلام إلى الدور الذي لعبه الألماني على هذا الصعيد.

وعندما سُئِل فيتيل عمّا إذا كان قد لعب دورًا في تجديد العلامة الإيطالية لعقد رايكونن، أجاب قائلاً "لا يُمكن منحي علامة 10 من 10، بل علامة الصفر من وجهة نظري، لأنه وعندما سألني الفريق أجبت بأنه من الواضح بأنني أرغب بالاستمرار معه، إذ لا توجد أية مشاكل بيننا. هل أثّر ذلك على قرار فيراري؟ نحتاج إلى سؤال ماوريتسيو أريفابيني".

وأكمل "إذا كان رايكونن سعيدًا، فأنا سعيد. كما أعتقد بأنّ ذلك ينطبق عليه كذلك. لقد واجه بداية مضطربة لهذا الموسم، إلّا أنّ الأمور تحسّنت خلال السباقات الأخيرة. لا يوجد أيّ شكّ حيال موهبته وسرعته. من الجميل رؤية تقدير الفريق للعمل الذي يقوم به خلف الكواليس".

ورفض فيتيل الإفصاح عن موعدٍ محدّد للإعلان عن مستقبله مختتمًا حديثه بالقول "لا أعلم. سنرى ذلك. في مرحلةٍ ما سيكون هناك بعض الأخبار، ولكنني لا أتوقّع أيّ إعلان خلال الأسبوعين المقبلين".

اكتب تعليقاً
أظهر التعليقات
حول هذه المقالة
السلسلة فورمولا 1
الحدَث جائزة بلجيكا الكبرى
حلبة سبا-فرانكورشان
قائمة السائقين سيباستيان فيتيل
قائمة الفرق فيراري
نوع المقالة أخبار عاجلة