فيتيل مُتفاجئ من إنطلاقه من المركز التاسع في بلجيكا

إعترف السائق الألماني سيباستيان فيتيل بأنه تفاجأ من نتيجة التجارب التأهيليّة لسباق جائزة بلجيكا الكُبرى، إذ حلّ في المركز التاسع بعدما كان من أبرز المُرشحين للمُنافسة على منصّة التّتويج.

وتأهلّ فيتيل في المركز التاسع بفارق أكثر من ثانيّة ونصف الثانيّة عن المُتصدر لويس هاميلتون، بيد إنه سينطلق من المركز الثامن نظرًا لحصول السائق الفرنسي رومان غروجان على عقوبة تراجع 5 مراكز لتغيير علبة التروس.

وعندما سُئِل فيتيل عمّا حدث معه في اللّفة الأخيرة من التجارب التأهيليّة، أجاب قائلاً "ليس الكثير إذ لم أخرج عن المسار. لذلك كانت لفة عاديّة. دخلتُ بعمق في المُنعطف الأخير، ولكني مُتفاجئ صراحةً كون لفتي لم تكن جيدة سوى لتحقيق المركز التاسع".

وأضاف "لم نتمكّن من تحقيق التقدّم من القسم الثاني الى الثالث. كانت السيارات مُتقاربة من بعضها، لذلك عدنا من المراكز الأولى الى الخلف. هذا ما حصل".

وقد ازدادت مُعاناة فيراري بعد تعرّض الفنلندي كيمي رايكونن لمُشكلة في سيارته دفعته الى الخروج من القسم الثاني من التجارب التأهيليّة.

وتُشير التقارير الأولى بأنّ السبب الكامن ورائها هو في إنخفاض ضغط الزيت.

وقال رايكونن "واجهتنا مُشكلة في وحدة الطاقة وبالتالي توجّب علي التوقف. فقدتُ المُحرك إذ شعرتُ بأنه يجب عليّ ركن السيارة. سنرى ماذا حدث لنا بمُجرد إعادة السيارة وفحصها".

اكتب تعليقاً
أظهر التعليقات
حول هذه المقالة
السلسلة فورمولا 1
الحدَث جائزة بلجيكا الكبرى
حدث فرعي التجارب التأهيلية يوم السبت
حلبة سبا-فرانكورشان
قائمة السائقين سيباستيان فيتيل
قائمة الفرق فيراري
نوع المقالة أخبار عاجلة