فيتيل: "من المزعج" خسارة الوقت خلف هاميلتون

أوضح سيباستيان فيتيل أنّه أمضى قسماً "مزعجاً" خلال التجارب الحرة الثانية لسباق كندا في الفورمولا واحد، عالقاً خلف منافسه لويس هاميلتون سائق مرسيدس.

فيتيل: "من المزعج" خسارة الوقت خلف هاميلتون
سيباستيان فيتيل، فيراري
سيباستيان فيتيل، فيراري
لويس هاميلتون، مرسيدس
سيباستيان فيتيل، فيراري
لويس هاميلتون، مرسيدس
لويس هاميلتون، مرسيدس
سيباستيان فيتيل، فيراري وكيمي رايكونن، فيراري

اشتكى متصدّر الترتيب العامّ الحاليّ على اللاسلكيّ من أنّ هاميلتون أثّر على لفته حين خفّف البريطانيّ من سرعته كي يخرج مع مساحة فارغة أمام سيارته على حلبة جيل فيلنوف في كندا، حين كان الألمانيّ يحاول إكمال محاكاة للمسافات الطويلة كتحضير للسباق.

وبينما يتفهّم سائق فيراري أنّ هاميلتون لم يتعمّد عرقلته، لكنّ ذلك أثّر على حصته.

حيث قال: "كان أمراً مزعجاً بعض الشيء لأنني علقتُ خلفه نوعاً ما. أردتُ إكمال بعض اللفات المتتالية كي أحصل على شعور جيد خلف المقود".

وأكمل: "أوجد هاميلتون مساحة فارغة أمامه، قبل أن يرتكب خطأ، ومن ثمّ أوجد مساحة فارغة من جديد ليرتكب خطأ آخر لسوء الحظّ".

وتابع: "اضطررتُ للتخفيف من إيقاعي قليلاً قبيل النهاية، أتفهّم ما نحتاجه. تكمن المشكلة في أنك تحاول إكمال لفات متتالية، ولكن مع الزحام فإنّ الوضع ليس مثالياً".

واسترسل: "إنني واثق من أنه لم يقم بذلك متعمداً، كان يحاول فعل ما أقوم به: الحصول على شعور جيد خلف المقود. لكنّ المسار كان زلقاً اليوم ومن السهل ارتكاب الأخطاء – لقد انزلقت سيارتي مرتين".

هاميلتون متفاجئ من شكوى فيتيل

من جهته، بدا هاميلتون متفاجئاً من شكوى فيتيل على اللاسلكي، حيث قال: "ما الذي يستحق الشكوى؟ إنها مجرد تجارب حرة يا رجل!".

وأكمل: "إنها حلبة صعبة من ناحية الزحام. كانت هناك سيارة أمامي فاضطررتُ إلى التخفيف ما كان يعني أنه اضطرّ للتخفيف كذلك. هكذا تسير الأمور، لا شيء يستحق الانفعال من أجله".

كما أشار البريطاني إلى ضرورة إيجاد حلّ لمسألة تخفيف السائقين من سرعتهم في المقطع المستقيم الطويل قبل المنعطف الأخير، إذ قد يؤدي ذلك إلى تقارب خطر بين السيارات.

إذ أوضح رغبته باعتماد نظام للأمان بخصوص ذلك، فقال: "عند الوصول إلى نهاية ذاك المقطع المستقيم بسرعة تقارب 200 ميل في الساعة، يتواجد بعض السائقين الذي يخففون من سرعتهم بانتظار بدء لفتهم مع مساحة فارغة أمامهم".

وأكمل: "يبدو الأمر وكأن هناك نقطة بعيدة أمامك في الأفق... وقبل أن تدري، يصبح الفارق في السرعة 100-200 كلم في الساعة على الأقل مقارنة بالسائق أمامك عندما يبطئ سرعته بشكل كبير، وذلك أمر خطر".

وأضاف: "ستحصل مشكلة لأحدهم في يوم ما، لذا أرى أننا يجب أن نأخذ حذرنا، وأن نلزم السائقين الذين يرغبون بإيجاد المساحة الفارغة القيام بذلك في المنعطف العاشر، ومن ثمّ أن نمنع إبطاء السرعة حالما نبدأ بالتسارع".

واختتم: "سيكون ذلك أكثر سلامة للجميع. أمامنا اجتماع للسائقين حيث يمكننا الكلام في ذلك (مع تشارلي وايتينغ)".

المشاركات
التعليقات
ألونسو يتحسر على الوقت الضائع لتجارب الجمعة في كندا
المقال السابق

ألونسو يتحسر على الوقت الضائع لتجارب الجمعة في كندا

المقال التالي

هوندا ترد على انتقادات مكلارين وتؤكّد أنها ليست "ضائعة"

هوندا ترد على انتقادات مكلارين وتؤكّد أنها ليست "ضائعة"
تحميل التعليقات