فورمولا 1
26 سبتمبر
-
29 سبتمبر
الحدث انتهى
10 أكتوبر
-
13 أكتوبر
الحدث انتهى
24 أكتوبر
-
27 أكتوبر
الحدث انتهى
14 نوفمبر
-
17 نوفمبر
الحدث انتهى
آر
جائزة أبوظبي الكبرى
28 نوفمبر
-
01 ديسمبر
الحدث التالي خلال
8 يوماً

فيتيل: من الضروري الفصل بين المنافسة مع لوكلير والعمل لصالح الفريق

المشاركات
التعليقات
فيتيل: من الضروري الفصل بين المنافسة مع لوكلير والعمل لصالح الفريق
من قبل:
, محرر
11-04-2019

قال سيباستيان فيتيل أنّه يتعيّن الفصل بوضوح بين منافسته على الحلبة في مواجهة زميله ضمن صفوف فيراري شارل لوكلير وبين قيادتهما سويًا لصالح الفريق.

أظهر لوكلير وتيرة قوية في سباق البحرين، إذ كان قاب قوسين أو أدنى من تحقيق أوّل فوز له في بطولة العالم للفورمولا واحد قبل مواجهته مشكلة على المحرّك حرمته من ذلك ومنحت الفوز لسائق مرسيدس لويس هاميلتون.

وبالحديث على هامش جائزة الصين الكبرى - التي تسجّل السباق رقم 1000 في تاريخ الفئة الملكة - أكّد فيتيل أنّه سيكون من الغباء التجاهل التام للمعرفة التي يكتسبها السائق الآخر، وأنّه لا يجب نسيان أنّك تقود رفقة زميلك لصالح الفريق.

"عندما تكونان على الحلبة، فإنّكما تتنافسان في مواجهة بعضكما البعض بكلّ تأكيد، ولكن يتعيّن عليك الفصل بوضوح بين ذلك وبين الانتباه لأنّكما تقودان سويًا لصالح الفريق" قال فيتيل.

وأضاف: "سيكون من الغباء أن تتجاهل تمامًا كلّ المعرفة التي اكتسبها السائق الآخر، إذ تقودان سويًا ضمن ذلك النسق. لكن كلّ سائق يشعر بالطبع على الحلبة أنّه يقود لنفسه ويحاول دومًا التواجد في الأمام".

وتابع: "من الطبيعي دومًا أن تحاول إنهاء السباق أوّلًا عندما تملك الفرصة لذلك. كان سباقي في البحرين مختلفًا عن شارل بعض الشيء، لكنّ ذلك لا يتعلّق بالدافع هناك. دومًا ما ترغب بالتغلّب على الآخرين، فجميعنا يملك ذلك بداخله، وإلّا ما كنّا لنتواجد هنا".

وعند سؤاله عمّا يميّز زميله شارل، قال الألماني: "ما يزال من المبكّر بعض الشيء الحكم على ذلك، فلم أرَ الكثير منه بعد. لكنّني أعتقد أنّه يُمكنك بالفعل رؤية أنّه سريع للغاية، إذ كان كذلك في التجارب الشتوية وفي البحرين كذلك - حيث حظي بنهاية أسبوع جيّدة وكان من المؤسف خسارته لفوز مستحق هناك".

وأكمل: "أعتقد أنّ بوسعنا جميعًا التحسّن، بغضّ النظر عن فترة تواجدنا في الرياضة. بالطّبع لا يتواجد شارل هنا منذ فترة كبيرة، لكنّني أعتقد أنّ الأمر الأساسي بالنسبة للجميع أنّه يملك السرعة".

وبسؤاله عن موقع فريقه في مواجهة مرسيدس في الصين، قال فيتيل: "أعتقد أنّنا ما نزال في مرحلة مبكّرة للغاية من الموسم. إذ لا يُمكنك الجزم بموقعك. سينصبّ تركيزنا بكلّ تأكيد على خوض نهاية أسبوع جيّدة وأن نكون أمام مرسيدس والآخرين".

المقال التالي
مرسيدس تجلب جناحًا أماميًا جديدًا لسباق الصين

المقال السابق

مرسيدس تجلب جناحًا أماميًا جديدًا لسباق الصين

المقال التالي

فيتيل: تجارب البحرين ساعدت فيراري على إيجاد إعدادات أفضل

فيتيل: تجارب البحرين ساعدت فيراري على إيجاد إعدادات أفضل
تحميل التعليقات

حول هذه المقالة

السلاسل فورمولا 1
الكاتب أحمد مجدي