فيتيل مقتنع أن اللقب لم يُفلت من يديه بعد

يبدو أن سيباستيان فيتيل سائق فريق فيراري مقتنع بقدرته على الفوز بلقب بطولة العالم لسباقات الفورمولا واحد على الرغم من نتيجته المتأخرة في سباق إسبانيا.

دخلت الحظيرة الإيطالية منافسات جائزة إسبانيا الكبرى على أمل إحراز الفوز الأول لهذا الموسم إثر تصاعد الضغوط التي يمارسها رئيس الشركة سيرجيو ماركيوني.

ولكن، بالرغم من انسحاب سيارتَي مرسيدس، كانت ريد بُل هي التي أطبقت على المركز الأول مع ماكس فيرشتابن الذي أحرز فوزه الأول ضمن الفئة الأولى.

تضاءلت فرص فيراري في الأساس منذ التجارب التأهيلية، لذا قرر الصانع الإيطاليّ تخصيص الكثير من الوقت والجهد خلال الاختبارات هذا الأسبوع في برشلونة للوصول إلى فهم أفضل لتلك المشكلة وكيفية تفاديها في المستقبل.

رغم كل ذلك، صرّح فيتيل يوم الثلاثاء ألا وجود لأي سبب يدفعه لاعتبار نفسه – أو فيراري – خارج المنافسة على اللقب.

وحين سئل إن كان بمقدوره هزيمة مرسيدس في معركة اللقب، أجاب: "أعتقد نعم، يمكننا ذلك".

وأكمل: "هناك فرصة. لسنا في أفضل موقع حالياً. ولا نملك الحظوظ الأعلى في موناكو. إذ تبقى مرسيدس صاحبة الفرصة الأكبر".

وأضاف: "لكننا نبذل قصارى جهدنا، وإذا وجدنا أية احتمالية للفوز، سنحاول جهدنا. أولى الخطوات تجاه اللقب المحتمل ستكون في موناكو. بعدها، هناك كندا. لذا علينا التقدم خطوة تلو الأخرى وألا نشتّت تركيزنا بالتفكير بالجولات البعيدة، لكن بشكل عامّ: أنا مقتنعٌ بأن الفرصة موجودة".

فرصة فريدة

أشار رايكونن إلى أن مقدرات فيراري الحقيقية أكبر مما ظهر حتى الآن، لكن مفتاح النجاح يكمن في تفهّم أداء الإطارات والاستفادة منها بالشكل الأمثل أيام السبت في التجارب التأهيلية.

لذا، فإن فرصة اختبار وتقييم الإعدادات في برشلونة جاءت بتوقيت مناسب تماماً بالنسبة للفريق.

حيث قال الألماني: "أعتقد أنها فرصة فريدة بعد السباق مباشرة لاختبار الإعدادات إذ جاءت في الوقت المناسب".

وأكمل: "ليس سراً أننا نعاني بعض الشيء، لقد اختبرنا بعض الأمور هذا الصباح. علينا تحسين الأداء: لكن هذا ليس السبب الوحيد وراء الاختبارات إذ نعمل على تجربة كل شيء في يوم واحد".

وبدا الألماني واثقاً من أن أداء ريد بُل المتصاعد لن يشكّل أيّ تهديد في حال حسّنت الحظيرة الإيطالية من أدائها خلال التجارب التأهيلية.

إذ قال: "حسناً، إن تمكنا من تحسين أدائنا خلال التجارب التأهيلية فلن يكون هناك أيّ خطر".

وأكمل: إن ريد بُل في تحسّن مستمر وكذلك نحن. لكنني أعتقد أن معاناتنا خلال التجارب التأهيلية أصبحت واضحة ولم تسرْ الأمور كما كنا نأمل".

واختتم: "لو استطعنا التأهل في مركز أعلى بقليل لكنا شهدنا سباقاً مختلفاً. كنا؟ ربما؟ نحن نعلم النتيجة الآن ونعلم المواضع التي يجب العمل عليها. سنحاول اختبار بعض الأمور هنا والبعض الآخر خلال الأسابيع أو الأشهر المقبلة".

اكتب تعليقاً
أظهر التعليقات
حول هذه المقالة
السلسلة فورمولا 1
الحدَث تجارب برشلونة في مايو
حلبة حلبة برشلونة-كاتالونيا
قائمة السائقين سيباستيان فيتيل
قائمة الفرق فيراري
نوع المقالة أخبار عاجلة