فيتيل: معاناة فيراري في 2016 أخفت "الخطوة الكبيرة التي أحرزتها"

قال سيباستيان فيتيل بطل العالم في الفورمولا واحد أربع مرّات أنّ معاناة فريقه فيراري في موسم 2016 أخفت التقدّم الكبير الذي أحرزه الفريق على صعيد بنيته التحتيّة، في وقتٍ أكملت فيه الحظيرة الإيطاليّة التجارب الشتويّة لهذا العام في الصدارة.

تمكّن الألماني وزميله كيمي رايكونن من تسجيل أسرع الأزمنة خلال التجارب الشتويّة على حلبة برشلونة الإسبانيّة.

وبالرغم من أنّ الفريق كان حريصاً على مواصلة اتّباع المقاربة الصامتة بعد الوعود الذي قدّمها العام الماضي والتي لم تتجسّد على أرض الواقع في نهاية المطاف، أوضح فيتيل أنّ فيراري باتت أكثر قوّة وأفضل حالاً بالمقارنة مع ما كانت عليه قبل 12 شهراً.

حيث قال: "أعتقد أننا تحضرنا جيداً مقارنة بالعام الماضي. أعتقد أنّ الفريق يبدو بحالة جيدة. لقد تعلمنا الكثير من الموسم الماضي، إذ كان 2016 السنة الأكثر أهمية بالنسبة لنا".

وأكمل: "حتى لو نظرنا إلى النتائج التي نصفها بغير الناجحة، لكنّ العمل خلف الكواليس كان هاماً جداً، جداً لتحقيق خطوة إلى الأمام، آمل أن نكون قد حققنا ذلك. لكنني لا أعتقد أننا سنحصل على الدليل الواضح أو الفكرة الكاملة قبل ملبورن أو السباقات الأولى".

ثمّ تابع موضحاً ما تمكن الفريق من اكتسابه في 2016: "أعتقد أننا تعلمنا الكثير من الدروس في 2016، المؤسسة بأكملها، الفريق بأكمله قد تطور. أعتقد أنها كانت السنة الأهمّ. من الواضح أن 2015 كان موسماً رائعاً كبداية بالنسبة لي وللفريق كذلك للعمل مجدداً على مهمة العودة إلى سكة الانتصارات. موسم 2016 كان خطوة إلى الوراء من ناحية النتائج، لكنني أعتقد أنه كان خطوة هائلة للمؤسسة ككلّ".

وأضاف: "أعتقد أننا نعود إلى الطريق الصحيح خطوة تلو الأخرى لكن علينا التحلي بالصبر، لكن عندما يبدأ الفريق العمل بشكل جيد فإننا سنرى النتائج في المستقبل. متى؟ لا أعلم. من الواضح أننا هنا لتسجيل النتائج الجيدة".

من جهة أخرى، عبّر فيتيل عن وجهة نظره بأن فيراري لا يجب اعتبارها مرشحاً أساسياً للفوز باللقب، مؤكداً أنّ مرسيدس ما تزال صاحبة الحظ الأوفر.

حيث قال: "أعتقد أنه إن استطعنا المنافسة على منصة التتويج في ملبورن فسيكون ذلك رائعاً. لكنّ ذلك ما زال بعيداً للغاية. أعتقد أننا من ناحية الأزمنة لسنا بعيدين، لكن ما زال أمامنا الكثير لنتعلمه ونقوم به. أعتقد أننا بدأنا بالتقدم سوية كفريق رويداً رويداً".

وأكمل: "ليس ذلك أمراً مفاجئاً، في حال فاز الفريق بثلاثة مواسم متتالية بلقب بطولة العالم، من الواضح أنه صاحب الحظ الأوفر سواء تغيرت القوانين أم لا. أعتقد أنّ لديهم – مرسيدس – طاقم عمل جيداً، لذا فهم الفريق الذي يتوجب هزيمته".

وتابع: "في الوقت الراهن، لا يهم إن كنا الأسرع هنا، فلا نقاط على ذلك. أعتقد أنّ المتابعين يهتمون بجدول الأزمنة، من المهم أن نتواجد في المقدمة، لكننا لا نجني شيئاً من ذلك".

واختتم: "هدفنا هو إكمال برنامجنا، وجدول أعمالنا، ما زلنا متأخرين بعض الشيء لكننا نتقدم، الشعور على متن السيارة جيدة، كما أنّ الأرقام التي سجلتها جيدة. لنرى أين سيكون موقعنا".

اكتب تعليقاً
أظهر التعليقات
حول هذه المقالة
السلسلة فورمولا 1
قائمة السائقين سيباستيان فيتيل
قائمة الفرق فيراري
نوع المقالة أخبار عاجلة