فيتيل مصدوم لوفاة وايتينغ بعد أن تشاركا السير على الحلبة في أستراليا

المشاركات
التعليقات
فيتيل مصدوم لوفاة وايتينغ بعد أن تشاركا السير على الحلبة في أستراليا
14-03-2019

قال سيباستيان فيتيل بأنّ صدمته حيال وفاة تشارلي وايتينغ مدير سباقات بطولة العالم للفورمولا واحد قد تضاعفت نتيجة حقيقة تشاركه معه السير على الحلبة أمسٍ الأربعاء في أستراليا.

التقى سائق فيراري بوايتينغ عند مخرج خطّ الحظائر على حلبة ألبرت بارك بعد ظهر الأربعاء وبقيا معًا طوال الجزء الأوّل أثناء تفقّدهما للمسار.

وبعد أن انتشر خبر وفاة وايتينغ اليوم الخميس، قال فيتيل بأنّه كان مصدومًا لفقدان شخصٍ كان يُكنّ له تقديرًا عاليًا.

وقال الألماني: "أعتقد أنّني كنت مصدومًا مثلما هو حالنا جميعًا حتّى الآن، خاصة كوني تحدّثت إليه بالأمس ومشينا معًا على الحلبة خلال المنعطفات الأولى. من الصعب التعوّد على عدم وجود شخصٍ ما بعد الآن".

وأضاف: "أعرفه منذ زمنٍ بعيد وكان رجلنا، أي رجل السائقين. من الواضح أنّ هناك القوانين وكلّ تلك الأمور، ومن ثمّ هناك نحن، وهو كان رجل الوسط".

وأكمل: "يُمكن لأيّ أحدٍ أن يطلب أيّ شيء في أيّ وقت وقد كان بابه مفتوحًا للجميع على الدوام. كان مُتسابقًا وشخصًا لطيفًا للغاية".

كما كان روبرت كوبتسا سائق ويليامز متواجدًا على المسار عند ذات الوقت مثل فيتيل ووايتينغ أمسٍ الأربعاء، لكنّه قرّر عدم مقاطعتهما.

وقال البولندي: "هذه لحظات صعبة. رأيت سيباستيان يمشي مع تشارلي بالأمس. اعتقدت أنّ عليّ عدم مقاطعتهما كوني سأراه يوم الجمعة في اجتماع السائقين، لكنّ ذلك لن يحدث وهذا مُحزنٌ للغاية".

وأكمل: "كان وايتينغ بمثابة أيقونة للفورمولا واحد، لكن ليس الفورمولا واحد فقط. مثلما قال سيباستيان فقد كان مُتسابقًا، لكنّه يُجاري كلّ ما تفرضه القوانين في الوقت ذاته. كان من ذلك النوع من الأشخاص الذين بوسعك الوثوق بهم والالتزام معهم. هذه لحظة حزينة للغاية".

من جانبه أمضى ماكس فيرشتابن بعض الوقت مع وايتينغ خلال الاجتماع الأخير للمراقبين، حيث قال بأنّ وفاته دليلٌ على ضرورة تقدير كلّ يوم يعيشه المرء.

وقال الهولندي: "كانت صدمة كبيرة كوني أمضيت يومًا معه في جنيف وخضنا محادثة جيّدة حول الكثير من الأشياء. عندما غادرت فقد قلت له: أراك في أستراليا لموسمٍ آخر من التسابق. لذا لم يكن من السهل تصديق الأنباء، كان بعمر 66 عامًا".

وأردف: "عليك تقدير كلّ يومٍ وكلّ صباحٍ تستيقظ فيه وتستمتع بالحياة. ليس فقط حيال الفورمولا واحد وإنّما حيال أشياء أخرى في الحياة".

وأكمل: "أعتقد أنّ الأمر الأكثر أهميّة في الوقت الحاضر هو مواساة عائلته وأصدقائه والمقرّبين منه".

بدوره قال لويس هاميلتون: "كنت مصدومًا للغاية لسماع هذه الأخبار الحزينة وكلّ مواساتي لعائلته".

وأضاف: "مثلما قال توتو وولف فقد كان بمثابة دعامة لما قام به لهذه الرياضة والتزامه. كان شخصيّة أيقونيّة في عالم الرياضة".

سيباستيان فيتيل، فيراري وتشارلي وايتينغ، مدير السباقات

سيباستيان فيتيل، فيراري وتشارلي وايتينغ، مدير السباقات

تصوير: صور لات

المقال التالي
رايكونن لا يعتقد بأنّ نقطة أسرع لفّة ستُحدث أيّ فارق

المقال السابق

رايكونن لا يعتقد بأنّ نقطة أسرع لفّة ستُحدث أيّ فارق

المقال التالي

فيتيل: فيراري تتمتّع بجهوزيّة أفضل لبداية الموسم بالمقارنة مع 2018

فيتيل: فيراري تتمتّع بجهوزيّة أفضل لبداية الموسم بالمقارنة مع 2018
تحميل التعليقات

حول هذه المقالة

السلاسل فورمولا 1
Be first to get
breaking news