فيتيل: مستقبل فيراري بين أيدٍ أمينة بعد مغادرة أليسون

أصرّ الألماني سيباستيان فيتيل على عدم قلقه حيال مستقبل فريقه فيراري بالرغم من مغادرة المدير التقني جايمس أليسون.

أعلن فريق فيراري يوم أمسٍ الأربعاء توصّله إلى اتّفاقٍ لفكّ ارتباطه بأليسون، حيث يأتي ذلك على خلفيّة وفاة زوجته مطلع العام الحالي وزيادة الضغط المتنامي في صفوف الفريق المتمركز في مارانيللو لتقديم النتائج المرجوّة.

وفي حين أن فقدان خدمات أليسون يُمثّل ضربة موجعة لفيراري التي من المرجّح أن تبحث عن بديلٍ من العيار الثقيل، يُؤمن فيتيل أنّ الوضع الحالي لا يدعو للقلق، مبدياً دعمه الكامل للمدير التقني الجديد ماتيو بينوتو.

وقال الألماني: "أعتقد أنّنا ذكرنا في بيانٍ صحفي ما حدث. أعتقد أنّ بينوتو متواجدٌ في صفوف الفريق منذ مدّة طويلة ما يعني امتلاكه لخبرة طويلة ويعلم جميع خبايا الفريق".

وأضاف: "سيكون هناك فارق لكن لن يتغيّر الكثير على المدى القصير".

الثقة في الإدارة

أبدى سيرجيو ماركيوني رئيس فيراري بعض الضغط على الفريق لتقديم الانتصارات هذا العام، ما دفع البعض للإشارة إلى أنّ الفريق أصبح خائفاً نتيجة لذلك من تقديم تحديثات أو استراتيجيّات جريئة.

لكن في حين أنّ الشكوك لا تزال تحوم حول مستقبل مدير الفريق ماوريتسيو أريفابيني، إلّا أنّ فيتيل لا يشعر أنّ الهيكل الإداري للفريق لا يعمل بشكلٍ جيّد.

وقال بطل العالم الرباعي: "أعتقد أنّ لدينا الأشخاص المناسبين في الفريق، من الواضح أنّ هناك الكثير من الأحدايث في الصحافة، خاصة حول رئيسنا وما يتوقّعه منّا".

وأضاف: "لكن من الجيّد رؤية مشاركته. يدفع الفريق بأقصى طاقته في مارانيللو ويُمضي الكثير من الوقت هناك. يعلم ما يتحدّث عنه ويُحاول دائماً فهم ما يجري، خاصة في العام الماضي".

وتابع: "الأمور تسير في الاتّجاه الصحيح. هناك تغييرٌ كبيرٌ الآن لكنّ ذلك لن يُؤثّر على عملنا في الغد. لا توجد شكوكٌ حيال المستقبل، الأمور تسير في الوجهة الصحيحة".

وأردف: "بالنسبة لأريفابيني، فأعتقد أنّه منهمكٌ في العمل منذ فترة طويلة. يعلم خبايا البطولة وهو يقوم بعملٍ رائع للغاية. ذلك ما نشعر به وهو القائد، هو مدير الفريق ونحن سعداء بتواجده معنا".

مواصلة العمل في 2016

بالرغم من أنّ مغادرة أليسون للفريق تأتي في وقتٍ تنقل فيه الفرق تركيزها نحو سيارات 2017، إلّا أنّ فيتيل أصرّ على أنّ غيابه لن يدفع مدراء الفريق إلى التخلّي عن أعمال تطوير السيارة الحاليّة.

وقال حيال ذلك: "نحن نعمل بالفعل طوال الوقت على سيارة 2017، لكنّني أعتقد أنّ الجميع يقوم بالأمر ذاته".

وأضاف: "القوانين مختلفة للغاية، لكن هناك بعض الأمور التي يُمكن أن نتعلّمها من هذا الموسم، لهذا السبب سيكون من الخطأ التخلّي عن السيارة الحاليّة".

اكتب تعليقاً
أظهر التعليقات
حول هذه المقالة
السلسلة فورمولا 1
الحدَث جائزة ألمانيا الكبرى
حلبة هوكنهايم
قائمة السائقين سيباستيان فيتيل
قائمة الفرق فيراري
نوع المقالة أخبار عاجلة