فورمولا 1
25 سبتمبر
السباق خلال
15 ساعات
:
29 دقيقة
:
46 ثانية
آر
جائزة اليابان الكبرى
08 أكتوبر
Canceled
09 أكتوبر
الحدث التالي خلال
12 يوماً
آر
جائزة البرتغال الكبرى
23 أكتوبر
الحدث التالي خلال
26 يوماً
آر
جائزة المكسيك الكبرى
30 أكتوبر
Canceled
آر
جائزة البرازيل الكبرى
13 نوفمبر
Canceled
11 ديسمبر
الحدث التالي خلال
75 يوماً

فيتيل: مرسيدس ما تزال متقدّمة "بفارق مقبول" أمام فيراري

المشاركات
التعليقات
فيتيل: مرسيدس ما تزال متقدّمة "بفارق مقبول" أمام فيراري

يعتقد سيباستيان فيتيل أنّه ما يزال هنالك "فارق مقبول" خلف مرسيدس في كندا، على الرُغم من تصدّر زميله ضمن صفوف فيراري شارل لوكلير جدول أزمنة تجارب الجمعة في مونتريال.

تقدّم لوكلير ثنائية فيراري بعد أوّل حصّتين من التجارب الحرّة لجائزة كندا الكبرى، بينما تواجد سائق مرسيدس فالتيري بوتاس في المركز الثالث بفارق 0.134 ثانية عن الصدارة.

ولم يتمكّن متصدّر بطولة العالم للفورمولا واحد لويس هاميلتون من تسجيل زمن سريع بعد احتكاكه العنيف بالجدار، إذ لا يرى فيتيل أنّ فيراري تتواجد بالفعل في الصدارة.

حيث بدا الألماني متشائمًا عندما تحدّث إلى وسائل الإعلام يوم أمس الجمعة، إذ فسّر ذلك بأنّ "فريقه ليس الأسرع".

"أعلم أنّه وفقًا لهذه النتيجة، وإذا ما نظرتم إلى الأداء على مدار اللفّة الواحدة، فسيبدو الوضع وكأنّنا في الأمام اليوم" قال فيتيل، مُضيفا: "لكنّني أعتقد بأنّه ما يزال هناك فارق مقبول خلف مرسيدس. لهذا أحظى بذلك الشعور".

وقد تذمّر فيتيل بأنّه لم يحظَ "بيوم رائع مع الإطارات التي لم تصمد لوقت طويل" في ظلّ الارتفاع الشديد لحرارة المسار والتي وصلت إلى 50 درجة.

"لم تكن الحصّة الأكثر شفافية بالنسبة لنا، في ظلّ مواجهة الأخرين للمشاكل. كذلك الشعور داخل السيارة لم يصل بعد إلى ما أريده" قال فيتيل.

وتابع: "لم يكن الوضع إجمالًا سيئًا للغاية، لكنّنا نحتاج بكلّ تأكيد إلى أن نتحسّن إذا ما أردنا وضع السيارة في مركز جيّد للغاية في سباق الأحد".

يُشار إلى أنّ فيراري لم تتمكّن بعد من تحقيق الفوز هذا الموسم، لكنّها حصدت قطب الانطلاق الأوّل في البحرين ونافست على الفوز في أذربيجان.

اقرأ أيضاً:

من جهته تشارك لوكلير الرأي مع زميله في أنّ فيراري لم تكن أسرع بشكل واقعي من مرسيدس.

حيث قال: "الحصّة الأولى للتجارب كانت صعبة، لكنّنا تحسّنا في الحصّة الثانية. لكنّني مُجددًا ما أزال أتوقّع أن تكون مرسيدس صاحبة السيارة الأقوى على هذه الحلبة".

وأكمل: "تواجُدنا في أوّل مركزين في التجارب الحرّة لا يعني أنّنا سنحقق ذات النتيجة في التصفيات. لا زلت معتقدًا بأنّ مرسيدس قويّة للغاية، إذ أتوقّع أن يكون من الصعب للغاية التغلّب عليهم في التجارب التأهيلية".

واختتم: "نحن بحاجة للعمل بجد، فقد حققنا خطوة جيّدة على صعيد الأداء من الحصّة الأولى إلى الحصّة الثانية من التجارب، إذ بات الشعور داخل السيارة أفضل، لكن بنبغي علينا تحقيق خطوة أخرى من أجل منافسة مرسيدس في التصفيات".

ساينز: مكلارين خاضت في كندا أفضل تجارب حرة هذا الموسم

المقال السابق

ساينز: مكلارين خاضت في كندا أفضل تجارب حرة هذا الموسم

المقال التالي

هلكنبرغ يتوقّع زحاماً في خط الحظائر بسبب الإطارات أثناء سباق كندا

هلكنبرغ يتوقّع زحاماً في خط الحظائر بسبب الإطارات أثناء سباق كندا
تحميل التعليقات

حول هذه المقالة

السلاسل فورمولا 1
الحدث جائزة كندا الكبرى
قائمة السائقين سيباستيان فيتيل
قائمة الفرق مرسيدس , سكوديريا فيراري