فيتيل: مرسيدس تتقدّم علينا بثلاثة إلى أربعة أعشارٍ من الثانية

المشاركات
التعليقات
فيتيل: مرسيدس تتقدّم علينا بثلاثة إلى أربعة أعشارٍ من الثانية
مروان الوافي
كتب: مروان الوافي
05-04-2018

يعتقد الألماني سيباستيان فيتيل بأنّ الماكينات الألمانيّة مرسيدس تتقدّم على فريقه فيراري بقرابة ثلاثة إلى أربعة أعشارٍ من الثانية، مشدّدًا على أنّ القلعة الحمراء تواصل عملها على تحسين سيارة "اس.اف71اتش" للاقتراب سريعًا.

سيباستيان فيتيل، فيراري ولويس هاميلتون، مرسيدس
لويس هاميلتون، مرسيدس وسيباستيان فيتيل، فيراري وكيمي رايكونن، فيراري
لويس هاميلتون، مرسيدس وسيباستيان فيتيل، فيراري وكيمي رايكونن، فيراري
سيباستيان فيتيل، فيراري
سيباستيان فيتيل، فيراري

بالرغم من فوزه بالجولة الافتتاحيّة في أستراليا، إلّا أنّ فيتيل شدّد على أنّ سيارة "دبليو09" هي الأسرع في البطولة في الوقت الراهن وذلك بعد أن تقدّم لويس هاميلتون بفارقٍ قارب السبعة أعشارٍ من الثانية خلال التجارب التأهيليّة في ملبورن، إلى جانب تصدّره للمراحل الأولى من السباق بأريحيّة.

وقدّر فيتيل الفارق بين مرسيدس وفيراري بقرابة ثُلث ثانية في الوقت الحاضر، معترفًا بأنّ سيارة هذا العام لم تكن بذات مستوى التوازن الذي كانت عليه مقاتلة العام الماضي منذ الوهلة الأولى.

وقال الألماني: "حسنًا، أعتقد أنّ الأمر طبيعي. أعني أنّه كانت لدينا سيارة تنافسيّة للغاية العام الماضي منذ البداية وأعتقد بأنّ التوازن كان جيّدًا منذ الوهلة الأولى".

وأضاف: "أعتقد أنّ سيارة هذا العام مختلفة بعض الشيء، لكنّنا نحتاج لجعلها تعمل. لذلك لا أعتقد بأنّ هناك مشاكل كبيرة".

ثمّ تابع: "حصلنا على وقتٍ كافٍ في تجارب برشلونة، لكنّ ذلك لم يكن كافيًا لحلّ جميع المشاكل أو تجاوزها. لا نزال نحقّق تقدّمًا لكنّ الوقت الذي نحصل عليه على المسار محدود".

وأكمل: "لدينا بعض الأفكار لهذا السباق وسنحاول التحسّن وسنرى موقعنا. في حال نظرنا إلى الوتيرة في التجارب والسباق الأوّل فمن الواضح بأنّ مرسيدس هي الأسرع بفارق ثلاثة أو أربعة أعشارٍ من الثانية بشكلٍ عام".

وواصل شرحه بالقول: "أعتقد أنّ الفارق في التجارب التأهيليّة بدا أكبر ممّا يجب أن يكون عليه، إن شاهدتم الحصّة مجدّدًا فمن الواضح خلال القسم الثاني أنّ مرسيدس وهاميلتون تحديدًا لم يتمكّنا من تقديم لفّة نظيفة، لكنّهما تمكّنا من ذلك في القسم الثالث".

وأردف: "كما أعتقد بأنّ ماكس ارتكب خطأً بسيطًا في القسم الثالث وكذلك أنا، لذلك كان يجب أن نكون أقرب قليلًا، أعتقد أنّ ذلك هو الفارق الذي شاهدناه خلال التجارب التأهيليّة والسباق".

وواصل قائلًا: "ذلك ما شاهدناه خلال السباق حيث كان لويس يُدير وتيرته في البداية ومن ثمّ ضغط فقط عندما تعيّن عليه ذلك".

وعندما سُئل إن كان فوزه في سباق أستراليا يرفع معنويات فيراري ويُسلّط بعض الضغط على مرسيدس، أجاب: "لنقل أنّ ذلك لا يضرّ. أعني أنّنا حققنا الكثير من النقاط وكانت تلك نتيجة رائعة. دائمًا ما يكون الفوز رائعًا. يمنحك الكثير من الطاقة للجميع داخل الفريق لذلك مثلما قلت، وسنرى كم سيُساعدنا ذلك خلال السباقات المقبلة".

واختتم حديثه بالقول: "أعتقد بأنّ السيارة تملك إمكانيّات، لذلك مثلما قلت سابقًا هناك بعض الجوانب التي نتطلّع إليها ونحاول تحسينها. لكن علينا اللحاق (بمرسيدس) سريعًا من أجل التواجد ضمن المعركة على الانتصارات مثلما فعلنا العام الماضي".

المقال التالي
بوتاس: "لا معنى" من تحمل الضغط بسبب خطأ واحد في التصفيات

المقال السابق

بوتاس: "لا معنى" من تحمل الضغط بسبب خطأ واحد في التصفيات

المقال التالي

ماغنوسن يحثّ "ليبرتي ميديا" على تجاهل آراء السائقين الأنانيين

ماغنوسن يحثّ "ليبرتي ميديا" على تجاهل آراء السائقين الأنانيين
تحميل التعليقات

حول هذه المقالة

السلاسل فورمولا 1
الحدث جائزة البحرين الكبرى
الموقع حلبة البحرين الدولية
قائمة السائقين سيباستيان فيتيل تسوق الآن
قائمة الفرق فيراري تسوق الآن
الكاتب مروان الوافي
نوع المقالة أخبار عاجلة