فيتيل: محاكاتي للفات الطويلة كانت أفضل من اللّفات القصيرة

اعترف سيباستيان فيتيل بأنه لم يكن سعيدًا بدرجة كبيرة من أدائه خلال التجارب الحرّة لسباق جائزة بلجيكا الكبرى، إلّا أنه أشار إلى الوتيرة التنافسية التي ظهر بها على اللّفات الطويلة (محاكاة السباق) خلال الحصة الثانية.

أحرز فيتيل خامس أسرع زمن في التجارب الثانية بفارق 0.482 ثانية عن صاحب المركز الأوّل لويس هاميلتون، بيد أنّ وتيرته على اللّفات الطويلة على متن الإطارات فائقة اللّيونة "ألترا سوفت" أثارت إعجاب العديد من المتابعين ومن بينهم توتو وولف.

وقال مدير فريق مرسيدس مع نهاية اليوم الجمعة "المعركة متقاربة للغاية. أداء فيتيل كان رائعًا على اللّفات الطويلة إذ كان الأسرع بين الجميع".

هذه الكلمات قابلها فيتيل بتصريحٍ مشابه عندما أوضح بأنّ وتيرته لم تكن جيدة بما فيه الكفاية على اللّفات القصيرة فيما كانت أفضل على اللّفات الطويلة.

كما أشار كذلك إلى أنّ السهام الفضية تعتبر المرشحة الأبرز لنيل لقب هذه الجائزة.

"لست سعيدًا بالكامل" قال فيتيل، مضيفًا "كان أداء السيارة جيدًا، ولكننا بحاجة إلى استخلاص المزيد. لدينا تماسكٌ أكبر حول الحلبة مع هذه السيارات الجديدة، وهو ما يضفي المزيد من المتعة. لا أعلم ما هي توقعات الأرصاد الجوية، ولكني أعتقد بأنّ الظروف ستكون جافة، سنرى".

وأضاف "بدت مرسيدس قويّة. في كُلّ مرّة خرج بها الفريق إلى الحلبة كان لديه الإمكانية لتسجيل أزمنة سريعة. هذه حلبة طويلة إذ ليس من السهل القيام بلفة مثالية. ما ينظر إليه الناس عادةً هي الأزمنة المسجّلة، ولكن القصة لا تقتصر عند هذا الحدّ فقط".

وأكمل "ممّا لا شكّ فيه بأنّ مرسيدس قوية. بالنسبة لي، لست سعيدًا بالكامل إذ لم أعثر على الإيقاع الصحيح لا سيما على مستوى اللّفات القصيرة. أدائي كان أفضل على اللّفات الطويلة. أعتقد بأنّ السيارة تملك الإمكانات لتكون أسرع ولكننا بحاجة إلى القيام بجميع الأمور بشكل صحيح. أنا بحاجة للقيام بوظيفتي وبعدها ستكون الأمور على ما يُرام".

واختتم "من الصعب الحكم على الأمور مع نهاية تجارب الجمعة، كون الجميع يتحسّن ليوم السبت. مرسيدس هي المرشحة الآن، ولكننا نُريد منافستها".

اكتب تعليقاً
أظهر التعليقات
حول هذه المقالة
السلسلة فورمولا 1
الحدَث جائزة بلجيكا الكبرى
حلبة سبا-فرانكورشان
قائمة السائقين سيباستيان فيتيل
قائمة الفرق فيراري
نوع المقالة أخبار عاجلة