فيتيل: ما زالت أمامنا فرصة عادلة

يرى سيباستيان فيتيل سائق فيراري أنه ما زال يمتلك فرصة معقولة في المنافسة على اللقب بالرغم من فارق الـ 40 نقطة الذي يفصله عن لويس هاميلتون سائق مرسيدس ومتصدر الترتيب العام الحالي.

فيتيل: ما زالت أمامنا فرصة عادلة
Sebastian Vettel, Ferrari SF71H
سيباستيان فيتيل، فيراري
سيباستيان فيتيل، فيراري
سيباستيان فيتيل، فيراري
سيباستيان فيتيل، فيراري
سيباستيان فيتيل، فيراري

خرجت فيراري من جائزة سنغافورة الكبرى متأخرة بفارق 37 نقطة عن مرسيدس، إذ باتت تملك في رصيدها 415 نقطة مقابل 452 للسهام الفضية ضمن ترتيب المصنّعين.

أما فيتيل فيقبع في المركز الثاني ضمن الترتيب العام للسائقين خلف هاميلتون الذي أحرز الفوز في جولة سنغافورة الماضية.

لكن الألماني ما زال يرى أن لديه فرصة عادلة في المنافسة على اللقب، فقال: "نعم، أعتقد أن لدينا فرصة عادلة. خضنا سباقات في الماضي كان يجب علينا الفوز فيها، لكننا لم نفعل؛ بينما خضنا غيرها وفزنا بها".

وأكمل: "لذا، لا أحد يعلم ما سيحصل، لكنّ كل شيء وارد. ما أعنيه، أنني لا أهدف للفوز في السباقات السبعة المتبقية (يبدو أن فيتيل أخطأ سهواً في عددها)".

وتابع: "بادئ ذي بدء، أنا أسعى للفوز هنا، وحالما نحرز ذلك، نوجه تركيزنا صوب السباق التالي. لا أعتقد أن هناك أية فائدة من الكلام عن خمسة أو ستة سباقات مستقبلية".

واسترسل: "أعتقد أنه من الأفضل التركيز على ما لدينا في الوقت الراهن، وذلك هو التجارب الحرة الأولى".

تحفيز الفريق

من جهة أخرى، أكد فيتيل على أن كامل طاقم فريق العمل متحفّز بشكل كبير استعداداً لما تبقى من جولات هذا الموسم.

حيث أجاب حين سُئِل إن كان يعمل على رفع معنويات طاقم فريقه بعد الفرص الضائعة السابقة، أجاب الألماني: "كلا، بل أعتقد أن العكس هو ما يحصل".

وأكمل: "من الواضح أن بعض السباقات لم تجرِ كما كنا نرغب. وأعتقد أن العكس هو ما يحصل".

وتابع: "جميع أفراد طاقم العمل في الفريق، في هذه الفترة المتأخرة من الموسم خاضوا فترة صعبة جداً جداً، لكن بصراحة، عند العودة إلى المرآب حتى بعد سباق أو نتائج مخيبة، فإنّ الجميع يبدو متحمساً وبشكل كبير للغاية ويعملون على رفع معنوياتي".

وأضاف: "أعتقد حقيقةً أن ذلك يساعدني في تجاوز تلك السباقات، وعليّ القول أن الطاقة التي أحصل عليها من خارج الفريق: من المتابعين والمشجعين، في سنغافورة قبل السباق وبعده وهنا كذلك، إضافة إلى الرسائل؛ لهي أمر لطيف جداً في الحقيقة، أن أحظى ببعض الأمور الإيجابية في الفترات التي تواجهني فيها الأمور السلبية".

واسترسل: "لكنني لا أعتقد أن هناك مشكلة في هذه الناحية، إذ ليس عليّ في الحقيقة التوجه إليهم والطلب منهم الحفاظ على معنوياتهم".

واختتم: "في الحقيقة، العكس هو ما يحصل، وقد قاموا (طاقم العمل) بعمل جيد للغاية في هذا المجال".

المشاركات
التعليقات
فريق هاس يحافظ على تشكيلة سائقيه الحالية للموسم المقبل
المقال السابق

فريق هاس يحافظ على تشكيلة سائقيه الحالية للموسم المقبل

المقال التالي

فيتيل يتقدّم على فيرشتابن في التجارب الحرّة الأولى في سوتشي

فيتيل يتقدّم على فيرشتابن في التجارب الحرّة الأولى في سوتشي
تحميل التعليقات