فيتيل ليس قلقًا حيال إمكانيّة التجاوز في سوزوكا

قلّل السائق الألماني سيباستيان فيتيل من أهميّة عقوبة التراجع ثلاثة مراكز على شبكة الانطلاق لسباق جائزة اليابان الكُبرى، بالرُغم من صعوبة التجاوز على حلبة سوزوكا.

أنهى فيتيل التجارب الحُرّة الأولى في المركز الرابع، قبل أن يتراجع إلى المركز الخامس في التجارب الثانية وراء زميله بالفريق كيمي رايكونن وسائق ريد بُل ماكس فيرشتابن، إذ ستكون مهمته صعبة في السباق إذا ما حقّق نفس النتيجة في التجارب التأهيليّة.

"إنه أمرٌ صعب، ولكنه ليس مُستحيلاً" أجاب فيتيل عندما سُئِل عن سهولة التجاوز، مُضيفًا "الحمد لله أننا لسنا في موناكو".

وأكمل "تُشير الأرصاد الجويّة إلى إمكانية هطول الأمطار هذا الأسبوع، لذلك أعتقد بأننا بحاجة لأن نكون جاهزين. ليس من المثالي الانطلاق من الصفوف الخلفيّة، ولكنّ التجاوز مُمكنٌ هنا، على الرُغم من أنه لن يكون سهلاً".

وتعليقًا على تفوّق زميله الفنلندي عليه خلال فترتي التجارب ليوم الجُمعة، أكمل فيتيل حديثه قائلاً "أعتقد بأنه قام بلفةٍ أفضل. لستُ سعيدًا تمامًا بتوازن السيارة، ولكنه أمرٌ يُمكننا العمل عليه".

وأضاف "ركّزنا عملنا على الإطارات اللّينة في الصباح، في حين اختبرنا الإطارات القاسيّة في الحصة الثانية. التوازن غير مثالي في الوقت الراهن، ولكننا سننظر في البيانات ونرى أين هو موقعنا مُقارنةً بالآخرين لنبدأ الاستعداد من تلك النقطة".

وتابع قائلاً "علينا الآن العمل على سرعة السيارة. من الجيد دائمًا الحصول على المزيد من التماسك على هذه الحلبة كون الأمر سيكون رائعًا للغاية، ولكننا نستطيع ضبط السيارة بطريقةٍ أفضل، إذ سنكون في وضعٍ جيد غدًا".

اكتب تعليقاً
أظهر التعليقات
حول هذه المقالة
السلسلة فورمولا 1
الحدَث جائزة اليابان الكبرى
حلبة سوزوكا
قائمة السائقين سيباستيان فيتيل
قائمة الفرق فيراري
نوع المقالة أخبار عاجلة