فيتيل: لم يكن من الممكن تحقيق قطب الإنطلاق الأوّل في أستراليا

أكّد سيباستيان فيتيل بأنه لم يكن من الممكن تحقيق قطب الإنطلاق الأوّل خلال الجولة الافتتاحية من بطولة العالم لسباقات الفورمولا واحد لموسم 2017 في أستراليا، على الرغم من تحسّن سرعة فيراري.

لم تُظهر فيراري عن كامل قدراتها خلال فترتي التجارب الحرة الأولى ليوم الجمعة، بيد أنها بدت بحالٍ أفضل بكثير مع انطلاق منافسات اليوم السبت حيث تصدّر فيتيل التجارب الحرة الثالثة.

واستطاع الألماني الفصل بين سيارتَي مرسيدس خلال التجارب التأهيلية محتلاً المركز الثاني بفارق عُشرَين من الثانية فقط.

وأوضح فيتيل بأنه ليس سعيدًا تمامًا باللّفة التي قام بها، إلّا أنه لم يكن من الممكن التغلب على لويس هاميلتون خلال التجارب التأهيلية الأولى في موسم 2017.

وهذه هي المرّة الأولى منذ جائزة سنغافورة الكبرى 2015 التي سينطلق بها سائق فيراري من الصفّ الأوّل على شبكة الإنطلاق.

"أعتقد بأننا نملك سيارة جيدة" قال فيتيل مع نهاية التجارب التأهيلية، مُضيفًا
"نحن نعمل بشكلٍ جيد كفريق ونرى التحسينات. واجهنا يومًا مختلطًا يوم أمس، ولكن الثقة كانت موجودة لدينا بعد التجارب الشتوية".

وأكمل "لستُ سعيدًا تمامًا بلفتي السريعة خلال التجارب التأهيلية، سعيدٌ بالنتيجة، ولكني غير سعيد كوني خسرتُ بعض الوقت. كنت أودّ التأهل في قطب الإنطلاق الأوّل بيد أني لا أعتقد بأنّ ذلك كان ممكنًا".

وتابع قائلاً "أعتقد بأنه يمكننا القيام بشيء ما خلال السباق في الغد، إذ ستكون وتيرتنا أفضل بكثير من يوم أمس. بات الفريق أقوى حيث قمنا بالكثير من التغييرات. أعتقد بأننا نملك فرصة جيدة في السباق".

وعندما سُئِل عمّا إذا كان يستطيع استغلال الانطلاقة لصالحه، أجاب الألماني قائلاً "انطلاقة العام الماضي كانت جيدة جدًا، إذ آمل أن نحظى بمثلها في السباق. لقد تحضرنا بشكلٍ جيد لذلك نأمل أن نكون سريعين لا سيما وأنّ كيمي سينطلق من المركز الرابع".

واختتم "سيكون من الرائع منافسة مرسيدس مع توجهنا للمنعطف الأوّل".

اكتب تعليقاً
أظهر التعليقات
حول هذه المقالة
السلسلة فورمولا 1
الحدَث جائزة أستراليا الكبرى
حلبة حلبة ألبرت بارك
قائمة السائقين سيباستيان فيتيل
قائمة الفرق فيراري
نوع المقالة أخبار عاجلة