فيتيل: لم يكن لديّ النيّة للدفاع عن مركزي أمام فيرشتابن

المشاركات
التعليقات
فيتيل: لم يكن لديّ النيّة للدفاع عن مركزي أمام فيرشتابن
خضر الراوي
كتب: خضر الراوي , رئيس التحرير
15-04-2018

أكّد سائق فيراري سيباستيان فيتيل بأنه لم يكن لديه النيّة للدخول في صراعٍ مع ماكس فيرشتابن في سباق جائزة الصين الكبرى إذ كانت ريد بُل تملك الأفضلية لناحية الإطارات في النصف الثاني من السباق.

تواجد فيتيل في المركز الثاني خلف سائق مرسيدس فالتيري بوتاس لحين قيام ثنائي ريد بُل بالتوقف خلال فترة تواجد سيارة الأمان من أجل الانتقال إلى مجموعة جديدة من الإطارات اللّينة "سوفت".

وهذا ما ساعدهما على التقدّم إذ وصل الهولندي إلى فيتيل الذي كان يحتلّ المركز الثالث بعد تجاوزه من قبل دانيال ريكاردو، إذ وأثناء محاولة تجاوزه في اللّفة 43 اصطدما ببعضهما البعض.

وتمكّن فيرشتابن من إكمل سباقه ولكنه حصل على عقوبة 10 ثوانٍ منهيًا الجولة الثالثة من البطولة في المركز الخامس فيما أنهى فيتيل سباقه بالمركز الثامن بعد خسارته لمركزه السابع لصالح سائق مكلارين فرناندو ألونسو خلال اللّفة الأخيرة.

"لم أرَ فيرشتابن خلفي حتى وقتٍ متأخّر إذ تركت له مساحة صغيرة" قال فيتيل بعد نهاية السباق، ثم تابع "كنت أتوقّع منه أن يقوم بحركة التجاوز بوقتٍ أبكر. لم يكن لديّ النيّة لمنافسته لأنه كان من الواضح بأنّ ريد بُل كانت سريعة للغاية على الإطارات الجديدة وهذا ما رأيناه مع ريكاردو".

وأكمل "لم أكن أريد تعريض سباقي للخطر لصالح السائقين بالخلف. ولكنه اقترف خطأً وقام بإغلاق إطارات سيارته حيث أخطأ في تجاوزه وهذا ما دمّر سباقَينا على حدّ سواء".

وتابع قائلاً "فيرشتابن لم يعد صغيرًا بعد الآن. ولكن من الممكن أن يحدث ذلك حتى إذا كنت قد شاركت في 300 جائزة كبرى. من الصعب اتخاذ القرارات من داخل السيارة. ولكن يجب عليك التفكير في هذه الأمور والتأكّد من عدم تسببك بحوادث. كنا محظوظين اليوم".

فورمولا 1 - المقال التالي

حول هذه المقالة

السلاسل فورمولا 1
الحدث جائزة الصين الكبرى
الموقع حلبة شانغهاي الدولية
قائمة السائقين سيباستيان فيتيل, ماكس فيرشتابن
الكاتب خضر الراوي
نوع المقالة أخبار عاجلة