فيتيل: لم يكن اليوم الثاني من تجارب البحرين مثاليًا

المشاركات
التعليقات
فيتيل: لم يكن اليوم الثاني من تجارب البحرين مثاليًا
خضر الراوي
كتب: خضر الراوي , رئيس التحرير
19-04-2017

اعترف سيباستيان فيتيل بأنّ اليوم الثاني والأخير من التجارب التي أقيمت على حلبة البحرين الدولية بعد نهاية الجائزة الكبرى لم يكن مثاليًا لدرجةٍ كبيرة، إذ لم يتمكّن من قطع العدد الذي يأمله من اللّفات.

سيباستيان فيتيل، فيراري
سيباستيان فيتيل، فيراري
سيباستيان فيتيل، فيراري
سيباستيان فيتيل، فيراري
سيباستيان فيتيل، فيراري
سيباستيان فيتيل، فيراري

حلّ فيتيل الذي أكمل 64 لفة في المركز الثاني بفارق 0.29 ثانية عن سائق مرسيدس فالتيري بوتاس الذي اجتاز أكبر عددٍ من اللّفات، إذ وعلى مدار 9 ساعات من التجارب قطع 143 لفة.

وقام الألماني بالاختبار لصالح بيريللي يوم أمس الثلاثاء في حين ركّز عمله اليوم على برنامجه مع فيراري من أجل جمع المعلومات والبيانات قبيل التوجه إلى حلبة سوتشي روسية.

ولكن اكتشف الفريق بعض التسريبات الهيدروليكية أثناء تغيير إعدادات السيارة في الصباح، في حين تعرّض مرآب الفريق في وقتٍ لاحق لمشكلة في مزوّد الطاقة حيث لم يحصل المهندسون على البيانات.

"لم يكن اليوم مثاليًا إذ خسرنا الكثير من الوقت" قال فيتيل، مضيفًا "واجهنا بدايةً مُشكلة في السيارة حيث تمكّنا من إصلاحها، ولكن تعرضنا بعدها لمشكلة في مزوّد الطاقة وبالتالي انطفأ كامل المرآب".

وأكمل "استغرقنا الأمر قرابة الساعتين من أجل حلّ هذه المشكلة. ولكننا كُنّا قادرين على تجربة بعض الأشياء على السيارة خلال فترة تواجدنا على الحلبة".

وتابع قائلاً "أعتقد بأنّ يوم أمس كان مهمًا بالنسبة لأنطونيو (جيوفينازي) إذ أكمل معظم البرنامج. كنت أفضل من جهتي لو تمكّنا من قطع المزيد من اللّفات اليوم".

وحين سُئِل عن عمل مرسيدس وقطع بوتاس لأكبر عددٍ من اللّفات، أجاب فيتيل قائلاً "لا أعلم ما الذي قام به فريق مرسيدس، إلّا أنه يبدو بأنهم قاموا بالكثير من اللّفات خلال اليوم. لم أتمكّن من متابعة ما كانوا يقومون به، ولكني قمت بذلك خلال فترة توقفنا. ولكنك لا تعلم في النهاية ما يقوم به الآخرون".

وأضاف "الأوقات لا تعني الكثير، بيد أنني كنت مرتاحًا داخل السيارة. من الجيد للغاية قيادتها بشكل دائم، كما أنه من المهم الحصول على المزيد من المعلومات. أعتقد بأنّ كُلّ لفة تقوم بها تُساعدك على فهم الإطارات، بما أنّ هذه السيارات لا تزال جديدة بالنسبة للجميع".

وأوضح فيتيل بأنه لم يشاهد مباراة الأمس في دوري أبطال أوروبا التي جمعت بين ريـال مدريد وبايرن ميونخ إذ توجّب عليه الاستيقاظ في الصباح الباكر من أجل اختبار السيارة.

واختتم "كلا. لم أشاهد المباراة إذ تعيّن عليّ النوم باكرًا من أجل قيادة السيارة صباح هذا اليوم. ولكن مباراة اليوم ستكون مهمة حيث لدينا العديد من الأشخاص داخل الفريق الذين يشجعون يوفنتوس".

فورمولا 1 - المقال التالي
تجارب البحرين: بوتاس يتصدّر اليوم الثاني والأخير أمام فيتيل

المقال السابق

تجارب البحرين: بوتاس يتصدّر اليوم الثاني والأخير أمام فيتيل

المقال التالي

بوتاس ركّز عمله على محاكاة السباق في اليوم الثاني من تجارب البحرين

بوتاس ركّز عمله على محاكاة السباق في اليوم الثاني من تجارب البحرين
تحميل التعليقات

حول هذه المقالة

السلاسل فورمولا 1
الحدث تجارب أبريل في البحرين
الموقع حلبة البحرين الدولية
قائمة السائقين سيباستيان فيتيل تسوق الآن
قائمة الفرق فيراري تسوق الآن
الكاتب خضر الراوي
نوع المقالة أخبار عاجلة