فيتيل لم يصل بعد إلى مجال عمل سيارة فيراري المثالي في سبا

المشاركات
التعليقات
فيتيل لم يصل بعد إلى مجال عمل سيارة فيراري المثالي في سبا
مروان الوافي
كتب: مروان الوافي
24-08-2018

قال الألماني سيباستيان فيتيل بأنّه لم يصل بعد بإعدادات سيارته "اس.اف71اتش" لمجال عملها المثالي على حلبة سبا-فرانكورشان ضمن جائزة بلجيكا الكبرى.

تصدّر سائق فيراري الحصّة الأولى، قبل أن يتراجع إلى المركز الخامس مع نهاية الفترة الثانية التي تصدّرها زميله كيمي رايكونن.

وعانى الألماني تحديدًا لتقديم وتيرة قويّة على مدار اللفّة الواحدة، بالرغم من أنّه قدّم أزمنة قويّة عند انتقاله إلى محاكاة المسافات الطويلة تمهيدًا للسباق.

وقال فيتيل مع نهاية اليوم الأوّل من عطلة نهاية الأسبوع: "أعتقد بأنّ أمامنا هامشًا (للتحسّن). لا تزال هناك المزيد من الإمكانيّات في السيارة، لذلك أحتاج للتأكّد من استخراجها غدًا".

وأضاف: "من المهمّ الشعور بالثقة هنا من أجل الحصول على التوقيت المناسب، كونك لا تحصل على الكثير من الوقت للتفكير عند الانعطاف نتيجة سرعة السيارات هنا. يجب أن يتناسب كلّ شيء ببساطة. ربّما لم يسر الوضع على أفضل نحو على مدار اللفّة الواحدة اليوم، لكنّني أعتقد أنّ الوضع يسير في الوجهة الصحيحة بشكلٍ عام".

وأردف: "لدينا الكثير من الحلبات المميّزة خلال الموسم، وهذه واحدة من بين الأكثر حماسيّة على صعيد سرعة المنعطفات. لكنّني أعتقد أنّ الأسبوع المقبل سيكون مدهشًا أكثر على صعيد الأجواء".

وأكمل: "سار اليوم على نحو مقبول، أعتقد أنّ السيارة لم تبلغ بعد المستوى الذي أريده، ونحتاج للقيام ببعض العمل".

ثمّ تابع: "أعتقد بأنّ كيمي أكثر سعادة منّي بقليل على مدار اللفّة الواحدة، لكن لا يزال أمامنا بعض الوقت".

وشرعت فيراري في استخدام الخصائص الثالثة من محرّكها في هذه الجولة، حيث أشار سائقا الفريق إلى أنّ الوقت لا يزال مبكّرًا للحكم على التحديثات الأخيرة ليُفضّلا الانتظار حتّى إكمال التجارب التأهيليّة في سبا والسباق المقبل في مونزا للحصول على فكرة أوضح، لكنّهما شدّدا في المقابل على أنّ المحرّك يُؤدّي بالمستوى المفترض منه.

وقال فيتيل حيال التحديث الأخير: "حسنًا لا أعلم، أعتقد أنّه لا يزال من المبكّر معرفة أداء المحرّك في هذا اليوم. أعتقد أنّنا نحتاج للانتظار حتّى الغد وسباق مونزا الأسبوع المقبل كونها حلبة متطلّبة للطاقة. سنرى ما سيُقدّمه الأسبوعان المقبلان ونبني على ذلك".

وتابع: "يبدو الجميع متحليًا بالثقة والسعادة، ويبدو بأنّ المحرّك يُؤدّي كما هو مطلوب منه".

بدوره قال رايكونن بأنّ الفارق بين النسخة الجديدة من المحرّك والأخرى القديمة ليس كالفارق بين الليل والنهار.

وقال الفنلندي: "من الواضح أنّنا لا نضع مطلقًا أيّ شيء في السيارة لا نعتقد بأنّه سيُقدّم خطوة أكبر إلى الأمام أو أنّه أفضل".

وأضاف: "ليس الفارق كالفارق بين الليل والنهار، لولا ذلك لتمكّنتم من رؤية ذلك بأعينكم. سار كلّ شيء على ما يرام، لكنّنا لا نزال في يوم الجمعة، لذلك من يعلم ما سيحدث في بقيّة عطلة نهاية الأسبوع".

فورمولا 1 - المقال التالي
رايكونن الأسرع في التجارب الحرّة الثانية في سبا-فرانكورشان

المقال السابق

رايكونن الأسرع في التجارب الحرّة الثانية في سبا-فرانكورشان

المقال التالي

كوبتسا جاهز للتسابق مع اقترابه من القيادة لصالح ويليامز

كوبتسا جاهز للتسابق مع اقترابه من القيادة لصالح ويليامز
تحميل التعليقات

حول هذه المقالة

السلاسل فورمولا 1
الحدث جائزة بلجيكا الكبرى
قائمة السائقين سيباستيان فيتيل تسوق الآن
الكاتب مروان الوافي
نوع المقالة أخبار عاجلة