فيتيل لم يشعر على الدوام بأنه "قائد" السيارة في برشلونة

كشف سيباستيان فيتيل وزميله كيمي رايكونن بأنّ اليوم الأوّل من جائزة إسبانيا الكبرى لم يكن مثاليًا إذ واجها بعض المصاعب خلال فترتي التجارب الحرّة ليوم الجمعة على حلبة برشلونة.

أنهى رايكونن التجارب الحرّة الثانية على غرار نتيجة التجارب الأولى في المركز الثالث أمام زميله فيتيل، إذ لم يكن الثنائي راضٍ بشكل كبير بسبب الظروف المخادعة.

وبلغ الفارق بين مرسيدس وفيراري 0.3 ثانية، إذ يأمل الألماني أن يتمكّن فريقه من تخطي عقبات اليوم الأوّل للمنافسة على قطب الانطلاق الأوّل يوم غدٍ السبت.

"لم أكن سعيدًا مع الشعور الذي حصلت عليه اليوم" قال فيتيل، مضيفًا "ولكنه أمكنني معرفة بأنّ السيارة سريعة. عانيتُ مع التوازن ولكنه يُمكننا التحسّن".

وأكمل "لست قلقًا، ولكني لستُ راضٍ عن كيفية سير الأمور اليوم. لم أشعر بشكل دائم بأني قائد السيارة، إذ شعرت في بعض الأوقات بأنّ أحدهم كان يقوم بتحريك المقود عني. آمل أن يختفي هذا الشعور في الغد".

جلب فريق مرسيدس حزمة كبيرة من التحديثات إلى جولة إسبانيا، إلّا أنّ فيتيل قلّل من أهمية ذلك مشيرًا إلى أنّ الأفضلية ستصبّ في مصلحة الفريق الذي يجلب التحديثات "الأفضل" وليس "الأكثر".

وقال "بدت التحديثات جيدة. لا أعلم من جلب أكبر عددٍ من التحديثات، ولكن الأهمّ هو من جلب الأفضل منها. هناك بعض التحديثات التي تبدو ظاهرة أكثر من غيرها، ولكني سعيدٌ بما قمنا باعتماده على السيارة. هناك بعض الأشياء التي سترونها والبعض الآخر سيبقى مخفيًا. لا أسرار ولكنه العمل المعتاد".

من جانبه قال رايكونن "كان يومًا صعبًا بشكل عام، إذ كانت الظروف صعبة للغاية لا سيما قرب نهاية الحصة. لذا، لم يكن اليوم سهلاً، ولكننا حاولنا تغيير بعض الأمور من أجل الحصول على راحةٍ أكثر. يتوجّب علينا أن نرى موقعنا في الغد".

وعندما سُئِل عن التحديثات الجديدة وما إذا أمكنه مقارنتها مع القطع السابقة على السيارة، أجاب قائلاً "قمنا باستخدام التحديثات ولكني لا أستطيع القيام بالمقارنة. المرّة الأخيرة التي قدت فيها السيارة كانت في روسيا، لذلك نحن نواجه الآن حلبة مغايرة مع إطارات وظروف مختلفة كذلك".

واختتم "بشأن المحرك فقد كان هناك مشكلة في جهاز الاستشعار أو شيء من هذا القبيل".

اكتب تعليقاً
أظهر التعليقات
حول هذه المقالة
السلسلة فورمولا 1
الحدَث جائزة إسبانيا الكبرى
حلبة حلبة برشلونة-كاتالونيا
قائمة السائقين كيمي رايكونن , سيباستيان فيتيل
قائمة الفرق فيراري
نوع المقالة أخبار عاجلة