فورمولا 1
25 سبتمبر
التجارب الحرّة الأولى الآن . . .
آر
جائزة اليابان الكبرى
08 أكتوبر
Canceled
09 أكتوبر
الحدث التالي خلال
13 يوماً
آر
جائزة البرتغال الكبرى
23 أكتوبر
الحدث التالي خلال
27 يوماً
آر
جائزة المكسيك الكبرى
30 أكتوبر
Canceled
آر
جائزة البرازيل الكبرى
13 نوفمبر
Canceled
11 ديسمبر
الحدث التالي خلال
76 يوماً

فيتيل لم يتوقّع إقدام لوكلير على الحركة التي تسببت في التصادم بينهما وانسحاب فيراري

المشاركات
التعليقات
فيتيل لم يتوقّع إقدام لوكلير على الحركة التي تسببت في التصادم بينهما وانسحاب فيراري
من قبل:
, محرر

قال سيباستيان فيتيل أنّه تفاجأ للغاية عندما اصطدم به زميله في فيراري شارل لوكلير عند المنعطف الثالث من اللفّة الافتتاحية لسباق جائزة ستيريا الكبرى، ما نتج عنه انسحاب الألماني قبل أن ينسحب المونغاسكي هو الآخر لتخرج الحظيرة الإيطالية خالية الوفاض.

واجهت فيراري نهاية أسبوع صعبة في ستيريا، حيث تأثّرت تصفياتها بالأحوال الجوية السيئة إلى جانب ضعف الأداء الواضح على سيارة القلعة الحمراء، لينطلق فيتيل من المركز العاشر، بينما تأهّل لوكلير بالمركز الـ 11 قبل أن يتراجع ثلاثة مراكز وينطلق من المركز الـ 14 لإعاقته دانييل كفيات في التجارب التأهيلية.

لكنّ المصائب لا تأتي فرادى، حيث اصطدم ثنائي فيراري ببعضهما البعض في اللفّة الافتتاحية للسباق، لينسحب الحصان الإيطالي من السباق ويخسر النقاط وفرصة اختبار حزمة التحديثات المستعجلة التي جلبها إلى هذه الجولة وما كان ليجمعه من بيانات ومعلومات لبقية الموسم.

"كنت أنافس سيارتين أخرتين، كنا ثلاث سيارات بالفعل بالتوجه إلى المنعطف الثالث، حيث تفاجأت للغاية عندما توجهت إلى الجهة الداخلية، لم أكن أتوقع أن يحاول شارل فعل شيء" قال فيتيل عقب انسحابه من السباق.

وأضاف: "لا أعتقد بأّنه كانت هنالك أيّة مساحة. إنه أمر مؤسف بشكل كبير، كان علينا تجنّب ذلك، لكن لم يكن هنالك الكثير لفعله من جانبي بشكل مختلف. كنت أتبع مقاربة سهلة ومتحفظة كون المنعطف كان مزدحمًا بالفعل، إنّه منعطف حاد، وضيق للغاية، كنت أحاول فقط وضع سيارتي للتوجه إلى المقطع المستقيم التالي. لكن بحلول ذلك الوقت أدركت أنّي أعاني من ضرر كبير على السيارة".

وبالحديث عن خسارة فيراري فرصة ثمينة لاختبار حزمة التحديثات، قال فيتيل: "نعم، إنّه أمر مؤسف للغاية. كانت فرصة إضافية أن نخوض سباقًا آخر على ذات الحلبة، واليوم كان مشابهًا للغاية من حيث الأجواء. لكنّنا لن نحصل على الإجابة لما نواجهه".

وأكمل: "الشعور على السيارة كان أفضل بكثير من يوم الجمعة، لكنّ من المؤسف أنّنا لم نتمكن من اختبار التحديثات، كنا نود لو أكملنا السباق ورأينا الموقع الذي تتواجد فيه السيارة، لكنّنا للأسف لن نحصل على تلك الإجابة".

تغطية مباشرة لسباق جائزة ستيريا الكبرى 2020

المقال السابق

تغطية مباشرة لسباق جائزة ستيريا الكبرى 2020

المقال التالي

لوكلير يتحمل مسؤولية حادثه مع فيتيل الذي أوجع فيراري بانسحاب مزدوج في ستيريا

لوكلير يتحمل مسؤولية حادثه مع فيتيل الذي أوجع فيراري بانسحاب مزدوج في ستيريا
تحميل التعليقات

حول هذه المقالة

السلاسل فورمولا 1
الحدث جائزة ستيريا الكبرى
الكاتب أحمد مجدي