فيتيل: لا يُوجد سبب يمنعنا من هزيمة مرسيدس في 2016

لا يرى سيباستيان فيتيل أي سبب يمنع فريقه فيراري من التقدم على مرسيدس ليصبح القوة المسيطرة على الفورمولا واحد في 2016، مُؤكّدًا على قدرة فريقه في التغلّب على السهام الفضيّة.

ختم الألماني موسم 2015 بشكل جيد في أبوظبي، بعد أن نجح في التعويض عن خيبة التصفيات ليتقدم من المركز الخامس عشر وينهي السباق خلف زميله بالفريق كيمي رايكونن في المركز الرابع.

واعتبر فيتيل أن التقدم الذي أحرزته الكتيبة الحمراء خلال الجزء الأخير من الموسم يُظهر أنه بوسعهم القيام بالخطوة الأخيرة والتقدم على مرسيدس في الموسم القادم.

"كنا نتقدم إلى الأمام طيلة فترات الموسم" قال بطل العالم الرباعي، مضيفًا: "عند بداية الموسم كنا أبطأ منهم بفارق 1.5 ثانية في اللفة الواحدة والآن تقلص الفارق ليصل إلى حدود 10 أو 15 ثانية على إمتداد السباق كله".

وأكمل: "ندرك جيدًا أنه ينتظرنا الكثير من العمل كما لا يجب الإستهانة بفريق مرسيدس. لكن بمقدورنا التفوق عليهم".

ثم تابع: "نحن متحمسون للغاية للموسم القادم. ففي نهاية المطاف، سئمنا من لعب دور المطارد، نريد أن نقلب الأمور ونصبح القوة المسيطرة في الفورمولا واحد".

واستطرد قائلاً: "يجب أن نعمل بجد، نعلم جيدًا أنه بوسعنا تطوير السيارة ووحدة الطاقة، ومن ناحية السائقين فإنه بإمكاننا بذل المزيد. إذا نجحنا في الجمع بين كل هذه العناصر فسنكون قوةً لا يُستهان بها على الإطلاق".

وأضاف فيتيل بأنه راضٍ عن إنهائه السباق الختامي في المركز الرابع، حيث اعترف أنه لم يكُن بوسع فريقه تحقيق نتيجة أفضل من المركزين الثالث والرابع حتى في حال سارت التصفيات على ما يرام.

وقال بخصوص ذلك: "عندما تنطلق من المركز الخامس عشر فإن ذلك يصعب عليك مهمة التقدم إلى الأمام. لكن المركزين الثالث والرابع كانا أفضل نتيجة نستطيع الخروج بها من سباق اليوم في جميع الأحوال".

واختتم: "كان موسمًا جيدًا، ومن الرائع انهاؤه بهذه الطريقة".

اكتب تعليقاً
أظهر التعليقات
حول هذه المقالة
السلسلة فورمولا 1
الحدَث جائزة أبوظبي الكبرى
حلبة حلبة ياس مارينا
قائمة السائقين سيباستيان فيتيل
قائمة الفرق فيراري
نوع المقالة أخبار عاجلة