فيتيل لا يُمانع مزاملة ريكاردو مجدّداً

قال الألماني سيباستيان فيتيل أنّه لا يُواجه أيّ مشكلة في إعادة مجاورة زميله السابق دانيال ريكاردو في حال قرّرت فيراري التعاقد مع الأسترالي.

لا يزال ريكاردو إلى غاية الآن الزميل الوحيد لفيتيل الذي تمكّن من تسجيل عددٍ أكبر من النقاط بالمقارنة معه في موسمٍ كامل من بطولة العالم للفورمولا واحد، وذلك بعد أن احتل الأسترالي المركز الثالث في موسم 2014 بينما اكتفى فيتيل بالخامس.

وبالنظر إلى أنّ مستقبل ريكاردو لا يزال رهين التكهّنات في الوقت الحاضر، كما أظهر هو نفسه احباطاً واضحاً بعد خسارة سباق موناكو نتيجة خطأ ريد بُل، قال فيتيل أنّه لن يُعارض مزاملة الأسترالي مجدّداً.

وعندما سُئل عن إمكانيّة حدوث ذلك، أجاب بطل العالم الرباعي: "لم نواجه أيّة مشاكل عندما تسابقت معه في موسم 2014، كنت أعرفه حتّى قبل ذلك".

وأضاف: "لا أمانع في مزاملته، أعتقد أنّه سائقٌ قويّ ومن الواضح بأنّه حظي بموسمٍ جيّدٍ في 2014. من الصعب إجراء تقييم بالنسبة للعام الماضي وهذا الموسم نظراً لجهلنا لما يجري داخل الفريق، لكن ما أعلمه أنّه شخصٌ طيّب".

وتابع: "لكنّ القرار لا يعود لي في النهاية، ليس التوقيع مع الموظّفين من مهامي. لم أتحدّث مع الفريق ولم يكن موضوعاً تمّ طرحه حتّى الآن. أعتقد أنّنا منشغلون بما فيه الكفاية في الوقت الحاضر لمحاولة تقليص الفارق مع الصدارة وهي أولويّتنا القصوى".

كما أشار فيتيل إلى أنّه لم يشعر بأنّ لديه عملاً يجب إكماله مع ريكاردو كزميلٍ له.

وقال في هذا الصدد: "أعتقد أنّني تجاوزت عام 2014 والطريقة التي أنظر بها إلى ذلك الموسم مختلفة عمّا يتذكّره الآخرون".

وأضاف: "في النهاية ينظر الجميع إلى النتيجة الختاميّة بكلّ بساطة، لكنّ الأمور أكثر تعقيداً من ذلك. الأمر مشابهٌ ليوم تجارب حيث تقول أنّ أحدهم يحتلّ المركز الأوّل، هو كذلك لعدّة أسباب، لكن ليس ربّما لأنّه الأسرع حقاً".

لا "ألعاب خداع" مع رايكونن

لكنّ فيتيل أكّد أنّه سيكون سعيداً بمواصلة العمل مع كيمي رايكونن في 2017.

وقال الألماني: "لا أمانع في ذلك مطلقاً".

وأضاف: "نتعايش معاً بشكلٍ رائع، من السهل العمل معه إذ لا يتعيّن عليك القلق من ألعاب خداعٍ أو تلك الأمور التي من شأنها إلهاؤك لخدمة أغراضٍ خاصة".

اكتب تعليقاً
أظهر التعليقات
حول هذه المقالة
السلسلة فورمولا 1
قائمة السائقين دانيال ريكاردو , كيمي رايكونن , سيباستيان فيتيل
قائمة الفرق فيراري , ريد بُل ريسينغ
نوع المقالة أخبار عاجلة