فيتيل: لا يمكننا لوم أحد بسبب انثقاب الإطارات في سيلفرستون

أكّد سيباستيان فيتيل بأنه لا يمكن لوم أحد نتيجة انثقاب الإطار الأمامي الأيسر على سيارته في اللّفات الأخيرة من سباق جائزة بريطانيا الكبرى، إذ خسر نتيجة ذلك مركزه الرابع منهيًا سباق سيلفرستون في المركز السابع.

فيتيل: لا يمكننا لوم أحد بسبب انثقاب الإطارات في سيلفرستون

بدا بأنّ فيتيل في طريقه إلى إنهاء الجولة العاشرة من البطولة في المركز الرابع، إلّا أنه تعرّض لانثقاب في إطار سيارته الأمامي اضطره إلى دخول منطقة الصيانة قبل لفة من نهاية السباق ليتراجع إثر ذلك إلى المركز السابع.

وقد نفى الألماني أن يكون سباق سيلفرستون "كارثيًا" بالنسبة إليه على الرغم من فوز لويس هاميلتون وتقليصه للفارق في بطولة السائقين إلى نقطة واحدة فقط.

وقام فيتيل بالتوقف في وقت مبكّر من السباق في اللّفة الـ19 في مُحاولةٍ لتجاوز ماكس فيرشتابن إذ انتقل إلى استخدام الإطارات اللّينة "سوفت" لحين تعرّضه لتلك المشكلة.

وعندما سُئِل الألماني عمّا إذا أخطأت فيراري في إدخاله بوقتٍ مبكّر إلى منطقة الصيانة، أجاب قائلاً "لا أعتقد ذلك. لا أعتقد بأنه يجب إلقاء اللّوم على أحد بشكل خاص. من السهل معرفة ماذا سيحدث بعد وقوع الأمر، ولكن بدا كل شيء تحت السيطرة خلال السباق".

وأضاف "أعتقد بأنني واجهت نفس المشكلة التي عانى منها رايكونن في حين كانت إطاراته أجدد من إطاراتي بخمس أو ست لفات. أعتقد بأنّ هذه المشكلة فاجأتنا".

وتابع قائلاً "كان الأسبوع ليكون أفضل قليلاً بالنسبة لنا. ولكن كارثة؟ لا أعتقد ذلك. كانت لدينا سيارة جيدة لا سيما على المنعطفات، كما كان توازنها على ما يُرام. واجهت مشكلة في المكابح قبل الانطلاقة، وبعدها كان سباقًا صعبًا".

وأضاف "لم أتمكّن من تجاوز فيرشتابن على المسار إذ نجحنا في فعل ذلك من خلال وقفة الصيانة".

واختتم "بدا وكأنني سأنهي السباق في المركز الرابع. بعض المشاكل الصغيرة هنا وهناك أدّت إلى زيادة صعوبة هذا السباق علينا".

المشاركات
التعليقات
هاميلتون يفوز في سيلفرستون ومشاكل الإطارات تُلاحق فيراري في اللّفات الأخيرة
المقال السابق

هاميلتون يفوز في سيلفرستون ومشاكل الإطارات تُلاحق فيراري في اللّفات الأخيرة

المقال التالي

رايكونن: "كلّ الأمور بدت طبيعية" قبل انثقاب الإطار في سيلفرستون

رايكونن: "كلّ الأمور بدت طبيعية" قبل انثقاب الإطار في سيلفرستون
تحميل التعليقات