فيتيل لا يلوم بوتاس على اصطدامه به في سباق المجر

المشاركات
التعليقات
فيتيل لا يلوم بوتاس على اصطدامه به في سباق المجر
خضر الراوي
كتب: خضر الراوي , رئيس التحرير
29-07-2018

قال سيباستيان فيتيل بأنه لا يلوم سائق مرسيدس فالتيري بوتاس لاصطدامه به خلال اللّفات الأخيرة من سباق جائزة المجر الكبرى أثناء محاولة الفنلندي استعادة المركز الثاني.

نجح فيتيل في تجاوز بوتاس مع خروجه من المنعطف الأوّل قبل 5 لفات من نهاية السباق، إلّا أنّ الفنلندي حاول استعادة مركزه منه على المنعطف الثاني، ولكنه قام بإغلاق مكابح سيارته والاصطدام بالقسم الخلفي من سيارة فيراري.

ونتيجةً لذلك، حطّم بوتاس جزءًا من جناح سيارته الأمامي قبل أن يتراجع في الترتيب ويُنهي السباق في المركز الخامس إثر المعركة التي جمعته مع سائق ريد بُل دانيال ريكاردو.

وقال فيتيل الذي أنهى الجولة الـ 12 من بطولة العالم لسباقات الفورمولا واحد في المركز الثاني "لقد شعرت على حين غرّة بأنّ أحدهم قام بالاصطدام بي من الخلف. لم يكن أمام بوتاس أيّ مكان يذهب إليه كوني كنت أمامه".

وأكمل "لا أستطيع إلقاء اللّوم عليه – أعتقد بأنه لم يكن لديه أيّ تماسك إذ وعندما تكون قريبًا فمن الصعب إيقاف السيارة، إذ أعتقد بأنه قام بإغلاق المكابح وحصل الاحتكاك".

وحاول فيتيل لعدّة لفات تجاوز بوتاس مستفيدًا من إطارات "ألترا سوفت" الأجدد، ولكن بوتاس استطاع الصمود لفترةٍ من الوقت ما أتاح لزميله لويس هاميلتون توسيع الفارق في الصدارة.

وبالحديث عن التجاوز الذي قام به، قال فيتيل "لقد أدركت على الفوز بأني كنت أسرع منه. كانت حالة إطاراتي الخلفية أفضل إذ حاولت القيام بالتجاوز على المنعطف الأوّل".

وتابع قائلاً "كنت مرتاحًا بأنني أنجزت المهمة مع وصولي إلى المنعطف الثاني. ولكني أردت التأكد من عدم الفرملة بقوّة، إذ وعند الضغط على المكابح من أجل دخول المنعطف شعرت بالاصطدام من الخلف".

وفي غضون ذلك، وصل الفارق بين هاميلتون ومنافسه فيتيل إلى 24 نقطة مع تبقي 9 سباقات على نهاية البطولة. ولكن اعترف سائق فيراري بأنّ نتيجة اليوم كانت لتكون أسوأ.

وقال "كنت محظوظًا للتحكّم بالسيارة بعد الحادث وعدم تعرضي لانثقاب. أخبرني الفريق على الفوز بأنّ إطارات لا زالت جيدة. كان لديّ شعور بأنّ السيارة كانت جيدة حيث استمرّ ذلك حتى النهاية".

فورمولا 1 - المقال التالي
عقوبة 10 ثوانٍ على بوتاس لاصطدامه بريكاردو في سباق المجر

المقال السابق

عقوبة 10 ثوانٍ على بوتاس لاصطدامه بريكاردو في سباق المجر

المقال التالي

فيرشتابن: من الصعب قبول محرك رينو "البطيء والهشّ"

فيرشتابن: من الصعب قبول محرك رينو "البطيء والهشّ"
تحميل التعليقات