فيتيل لا يزال واثقًا من فرصه لتحقيق اللقب

عبّر الألماني سيباستيان فيتيل عن ثقته في أنّ فرصه لا تزال قائمة في تحقيق لقب بطولة العالم للفورمولا واحد هذا الموسم بالرغم من تأخّره أمام غريمه لويس هاميلتون.

اتّسعت صدارة هاميلتون للترتيب العام إلى 34 نقطة مع بقاء 5 جولات على نهاية الموسم مستفيدًا من انسحاب سائق فيراري في جائزة سنغافورة الكبرى ومشاكل المحرّك التي تسبّبت في انطلاقه من المركز الأخير في ماليزيا.

لكنّ ذلك لم يدفع فيتيل لرفع راية الاستسلام، مؤكّدًا أنّ فيراري تمتلك حزمة قويّة تسمح له بالعودة إلى دائرة المنافسة وتقليص الفجوة مع هاميلتون.

وقال الألماني: "أعتقد أنّ هناك فرصة، لا أريد تقييمها، لكن هناك فرصة وعلينا التأكّد من استغلالها".

وتابع: "قلت سابقًا أنّني أريد الفوز بالسباقات الستّة الأخيرة، ولا أزال أشعر بالراحة للقول بأنّني أريد الفوز بالخمسة الأخيرة. ذلك لا يُغيّر أيّ شيء".

ثمّ أردف: "أتّفق على أنّنا امتلكنا وتيرة جيّدًا جدًا، لكن بالنظر إلى ما سار عليه السباقان فلم نتمكّن من الفوز، لكنّني لا أعتقد أنّ ذلك مرتبطٌ بالوتيرة التي كنّا لنمتلكها أم لا، لهذا السبب لا يتغيّر أيّ شيء بالنسبة للسباقات الخمسة المقبلة".

وواصل شرحه بالقول: "لا نزال في الخلف وسيعتمد الأمر على ما تقوم به مرسيدس. من الواضح أنّنا نبذل كلّ ما في وسعنا ونحن خلفهم وعلينا تسجيل نقاط أكثر منهم".

وأكمل: "لا تهمّ طريقة بلوغنا لذلك طالما أنّنا سنبلغ هدفنا. من الواضح أنّ الأمور تكون أسلس في حال بلغنا أفضل أدائنا وفزنا بسباقات أكثر فحينها تكون فرصتنا أفضل".

وبالتطرّق إلى عطلة نهاية الأسبوع الحالي، يأمل فيتيل أن يتمكّن هو وفيراري من تقديم أداء تنافسيٍ بما فيه الكفاية للفوز على حلبة سوزوكا التي حقّق أربعة انتصارات سابقة عليها.

"أعتقد أنّنا كنّا تنافسيّين هنا في العامين الماضيين" قال فيتيل، وأضاف: "لكنّنا لم نكن تنافسيّين بما فيه الكفاية للفوز لذلك آمل أن يختلف الوضع هذا العام".

وأكمل: "سنرى، إذ أنّ الطقس يُمكن أن يُؤثّر هنا. أبقي على تفكيري مفتوحًا، لكنّني واثقٌ بشكلٍ عام من امتلاكنا لحزمة قويّة".

يُشار إلى أنّ الأرصاد الجويّة تتوقّع هطول الأمطار في مجريات الجمعة وصبيحة السبت.

اكتب تعليقاً
أظهر التعليقات
حول هذه المقالة
السلسلة فورمولا 1
الحدَث جائزة اليابان الكبرى
حلبة سوزوكا
قائمة السائقين سيباستيان فيتيل
قائمة الفرق فيراري
نوع المقالة أخبار عاجلة