فيتيل: لا يزال هناك "الكثير في جعبة" سيارة فيراري 2018

المشاركات
التعليقات
فيتيل: لا يزال هناك
مروان الوافي
كتب: مروان الوافي
03-08-2018

وعد سيباستيان فيتيل بأنّ فيراري "لا يزال لديها الكثير من الإمكانيّات لتقديمها" عند استئناف موسم 2018 من بطولة العالم للفورمولا واحد بعد العطلة الصيفيّة.

يتأخّر بطل العالم أربع مرّات بـ 24 نقطة عن لويس هاميلتون سائق مرسيدس بعد جائزة المجر الكبرى نهاية الأسبوع الماضي، بينما تتأخّر فيراري عن غريمتها مرسيدس بعشر نقاطٍ ضمن ترتيب بطولة الصانعين.

وقدّمت فيراري تقدّمًا مثيرًا على سيارتها ومحرّكها مع تقدّم الموسم، حيث كان من المفترض أن يتواجد فيتيل في صدارة البطولة لولا حادثه أثناء احتلاله الصدارة في ألمانيا ما سمح لهاميلتون بتحقيق فوزٍ مستبعدٍ حينها.

وسيُقدّم الصانعان آخر تحديثٍ لمحرّكيهما هذا الموسم إمّا خلال سباق بلجيكا أو إيطاليا عند اسئناف الموسم.

وعندما سُئل من قبل موقعنا "موتورسبورت.كوم" حيال الزخم ضمن المعركة على اللقب، قال فيتيل: "مثلما شاهدنا هذا العام فإنّ الأداء ينتقل من طرفٍ إلى الآخر".

وتابع: "في حال بقي الأمر هكذا فإنّ استقرار الأداء هو المفتاح. لم أساعد نفسي (في ألمانيا) لكنّني أعتقد أنّ ذلك جزء من التسابق، تحدث الأخطاء".

وأكمل: "أعتقد أنّنا خسرنا البطولة العام الماضي كون سيارتنا لم تكن سريعة بما فيه الكفاية لمجاراتهم في القسم الأخير من الموسم، وذلك بالرغم من الانسحابات التي واجهناها".

ثمّ أردف: "أظهر هذا العام أنّ سيارتنا أكثر كفاءة، سيارتنا أكثر قوّة ولا تزال تملك الكثير من الإمكانيّات لتقديمها".

وواصل شرحه بالقول: "أنا واثقٌ من أنّنا قادرون على التحسّن بناءً على التحديثات القادمة. يجب أن يكون قسمًا ثانيًا حماسيًا من الموسم".

وكان فوز فيتيل العام الماضي في المجر قد منحه صدارة الترتيب العام بالتوجّه إلى العطلة الصيفيّة بفارق 14 نقطة أمام هاميلتون، لكنّ تحدّي فيراري تبخّر في النهاية.

إذ سجّل هاميلتون ثلاثة انتصارات متتالية عند استئناف الموسم قبل أن يُحقّق انتصارَين إضافيّين في اليابان والولايات المتّحدة.

في المقابل فاز فيتيل مرّة وحيدة أخرى، قبل أن يتسبّب حادث سنغافورة ومشاكل الموثوقيّة في اليابان في وضع حدٍ لتحدّيه.

وقال هاميلتون بأنّ التقلّبات التي شهدها موسم 2018 حتّى الآن جابهت أيّ توقّعات بخصوص سير الأمور نحو طرفٍ واحد في القسم الثاني من العام، إذ "لم يشعر مطلقًا" بأنّه بدأ بالسيطرة على مقدّرات البطولة.

وقال البريطاني: "لا يزال الوقت مبكّرًا للغاية. لا أعتقد بأنّ هناك لحظة تشعر خلالها بأنّ يديك على كأس البطولة".

وأكمل: "لا يزال أمامنا طريقٌ طويلٌ للغاية. قد يحدث الكثير، لكن الأهم أن نواصل الضغط والعمل مثلما فعلنا حتّى الآن".

وواصل شرحه بالقول: "لا يوجد شيء نحتاج لتغييره في الحقيقة. أعتقد أنّ عملنا كان قويًا للغاية ومعنويات الفريق أفضل من أيّ وقتٍ مضى".

واختتم قائلًا: "وصلنا إلى السباق الماضي (ألمانيا) وتفوّقوا علينا بفارق كبير في التصفيات، كما كان بوسعهم القيام بذلك هنا (في المجر) لو كانت التصفيات جافة. لست متأكّدًا حيال ما يُمكن توقّعه".

فورمولا 1 - المقال التالي
لاودا يخوض فترة نقاهة عقب عملية "زرع رئة" في النمسا

المقال السابق

لاودا يخوض فترة نقاهة عقب عملية "زرع رئة" في النمسا

المقال التالي

فيتيبالدي يتجه لتجربة سيارة هاس للفورمولا واحد نهاية العام

فيتيبالدي يتجه لتجربة سيارة هاس للفورمولا واحد نهاية العام
تحميل التعليقات

حول هذه المقالة

السلاسل فورمولا 1
الكاتب مروان الوافي
نوع المقالة أخبار عاجلة