فيتيل: لا يزال بوسع فيراري التغلّب على ريد بُل في المجر

يعتقد الألماني سيباستيان فيتيل أنّ بوسعه التغلّب على ثنائي ريد بُل خلال سباق جائزة المجر الكبرى، لكنّ ذلك يعتمد على قدرته على تجاوزهما عند انطلاقة السباق.

تبخّرت آمال الألماني في احتلال أفضل المراكز خلف ثنائي مرسيدس في التجارب التأهيليّة نتيجة مواجهته للزحام خلال محاولته الأخيرة، ما يعني انطلاقه من المركز الخامس خلف ثنائي مرسيدس وريد بُل.

وفي حين أنّ مركزه الخامس يُقلّل من فرصه في خطف الصدارة عند الانطلاقة كما فعل قبل 12 شهراً، إلّا أنّه يعتقد أنّ بوسعه تقديم سباق جيّد.

وقال الألماني: "سيكون سباقاً طويلاً والانطلاقة مهمّة للغاية. نأمل الحصول على انطلاقة جيّدة بينما يُعاني الآخرون أمامنا".

وتابع: "من الصعب التجاوز هنا من ناحية وتيرة السباق، كما من الصعب منافسة مرسيدس، لكن لماذا لا نحاول؟".

وأضاف: "سيكون الطقس حاراً للغاية، وسيُمثّل حصولنا على الهواء النقيّ أمامنا أمراً مهماً للغاية. منافستنا ريد بُل أمامنا مباشرة".

وأكمل: "يُمكننا أن نكون أسرع منهما في السباق، لكن في حال علقنا خلفهما فسيكون من الصعب تجاوزهما في حال كنت أسرع بُعشرٍ أو ثلاثة من الثانية، ليس ثانيتين. يجب أن تمتلك أفضليّة أكبر هنا لتتمكّن من التجاوز".

وتيرة جيّدة

قال فيتيل أنّ النقاط المشجّعة التي شاهدها على سيارته فيراري طوال مجريات جائزة المجر الكبرى أكّدت له أنّ معاناة الفريق في سيلفرستون قبل أسبوعين كانت مسألة عابرة.

وقال بطل العالم الرباعي: "أعتقد أنّ سباق سيلفرستون كان ضعيفاً للغاية. لا أعتقد أنّ ذلك كان طبيعياً بالنسبة إلينا. واجهنا بعض المشاكل وعرفنا مكمنها ونحن نعمل بجدٍ من أجل حلّها. لدينا مشاكل أقلّ هنا".

وتابع: "نحن سعداء بالسيارة بشكلٍ عام. لم نكن سعيدين للغاية صباح الجمعة والسبت، لكنّني شعرت بالسيارة تعود للحياة خلال التجارب التأهيليّة".

واختتم: "اللفّة التي كنت بصدد القيام بها كانت كافية لإحراز تقدّمٍ كبيرٍ من المركز الخامس، لكنّنا لم نتمكّن من القيام بذلك في نهاية المطاف بسبب الظروف المحيطة. هكذا تسير الأمور أحياناً".

اكتب تعليقاً
أظهر التعليقات
حول هذه المقالة
السلسلة فورمولا 1
الحدَث جائزة المجر الكبرى
حلبة هنغارورينغ
قائمة السائقين سيباستيان فيتيل
قائمة الفرق فيراري , ريد بُل ريسينغ
نوع المقالة أخبار عاجلة