فيتيل لا يرى سبباً لتعويض رايكونن بزميلٍ آخر

قال الألماني سيباستيان فيتيل أنّه لا يرى سبباً يدفع فيراري للبحث عن سائقٍ آخر ليأخذ مكان كيمي رايكونن في الموسم المقبل بالرغم من أنّ عدداً كبيراً من السائقين الآخرين تمّ ربطهم بمقعدٍ في فيراري.

ينتهي عقد رايكونن الحالي مع الحظيرة الإيطاليّة نهاية الموسم الجاري، حيث أوضح الفريق أنّه في حال واصل الفنلندي تقديم تأدية مماثلة للتي يُقدّمها خلال هذه الفترة فسيحصل على عقدٍ جديد.

لكنّ ذلك لم يضع حداً للشائعات التي ربطت سائقين آخرين بفيراري بما في ذلك نيكو روزبرغ ودانيال ريكاردو.

وخلال لقاءٍ له مع صحيفة «غازيتا ديلو سبورت»، قال فيتيل اليوم السبت أنّ الشائعات لا تُعتبر مفاجأة، لكنّه لا يرى في المقابل مكاسب من تغيير رايكونن بسائقٍ آخر.

وقال بطل العالم الرباعي: "أقرأ اسماً جديداً كلّ يوم، تماماً مثلما قرأت أنّه كان عليّ الانضمام إلى فيراري بعد عام".

وأضاف: "أنا سعيدٌ بتواجد رايكونن. لا يوجد زميلٌ آخر أقلّ تعقيداً منه إذ أنّه ليس سياسياً للغاية".

وتابع: "الاحترام قائمٌ بيننا، يُحافظ دائماً على هدوئه وأعتقد أنّه من الجيّد أن نواصل العمل معاً. لكنّ القرار لا يعود لي في نهاية المطاف".

وعندما سئل عمّا إذا كان يملك فرصة تقديم رأيه بشأن هويّة زميله المستقبلي في فيراري، أجاب فيتيل: "أجل، لكنّ القرار ليس لي. أعتقد أنّه من المناسب أن يتمّ تشريك السائق في المحادثات مع الفريق".

المنافسة على اللقب

بالرغم من أنّ موسم فيراري لم يسر على النحو الذي كان يتطلّع إليه الفريق ولا فيتيل نفسه، إلّا أنّ الألماني لا يزال مقتنعاً بقدرات فيراري لبقيّة الموسم.

وقال في هذا الصدد: "لا نزال بعيدين عن بلوغ مستوى مثالي في عدّة جوانب. يملك الفريق إمكانيّات رائعة لكنّنا للأسف لا نملك ثانية كاملة في جعبتنا".

واضاف: "في حال أجريت مقارنة مع مرسيدس، لا نزال نفتقد لبعض الأداء الإضافي على صعيدي المحرّك والانسيابيّة".

وأكمل: "عانينا لاستخدام الإطارات في مجال عملها المناسب في إسبانيا، في المقابل كان الآخرون في المجال المثالي. كان خطأً وتقع على عاتقنا مهمّة القيام بعملٍ أفضل".

اكتب تعليقاً
أظهر التعليقات
حول هذه المقالة
السلسلة فورمولا 1
قائمة السائقين كيمي رايكونن , سيباستيان فيتيل
قائمة الفرق فيراري
نوع المقالة أخبار عاجلة