فيتيل لا يرى أنّ موسم فيراري كان "مُروّعاً"

فنّد الألماني سيباستيان فيتيل ما أشار إليه البعض من أنّ موسم فريقه فيراري في بطولة العالم للفورمولا واحد كان "مروّعاً" بالرغم من فشل الحظيرة الإيطاليّة في الفوز بأيّ سباقٍ حتّى الآن.

أحرز بطل العالم أربع مرّات ثلاثة انتصاراتٍ في أوّل مواسمه مع القلعة الحمراء العام الماضي ووضع هدف المنافسة على اللقب نصب عينيه في 2016.

لكنّ فيتيل وفريقه واجها موسماً صعباً وباتا خارج دائرة المنافسة إثر فشلهما في تحقيق أيّ انتصارٍ خلال الجولات الـ 14 الأولى من هذا الموسم.

ويُصرّ فيتيل على أنّ فيراري هي أوّل من يُثار إحباطه حول هذا العام، لكنّه نفى أن يكون الموسم كارثياً.

وقال الألماني اليوم الخميس في سنغافورة: "صحيحٌ أنّنا لم نحصل على موسمٍ رائعٍ حتّى الآن، إلّا أنّه لم يكن سيّئاً أو مُروّعاً أيضاً كما ينظر إليه البعض".

وأضاف: "ننتقد أنفسنا في المقام الأوّل لأنّنا لم نبلغ الأهداف التي وضعناها. كنّا بصدد إغلاق الفجوة في العام الماضي لكنّ الفارق مع الصدارة لا يزال على حاله للأسف".

وتابع: "يكون الفارق أكبر أحياناً وأصغر في أحيانٍ أخرى لكنّه لا يزال موجوداً. هل لديّ الثقة في أنّنا سنفوز بالسباقات في المستقبل؟ 100 بالمئة".

في المقابل قال زميله كيمي رايكونن أنّ فيراري أحرزت خطوة إلى الأمام في الحقيقة بالمقارنة مع العام الماضي.

وقال حيال ذلك: "نحن أفضل ممّا كنّا عليه في العام الماضي، لكن من الواضح أنّ الآخرين تحسّنوا أكثر. نحن نقوم بالأمور الصحيحة، أنا متأكّدٌ من ذلك فلدينا موظّفون رائعون وأجواء رائعة لكنّنا نفتقد لبعض السرعة".

ويعتقد فيتيل، الذي فاز بسباق سنغافورة في أربع مناسبات من أصل ثمانٍ بما في ذلك سباق العام الماضي، أنّ حلبة مارينا باي تقدّم لفريقه فرصة جيّدة لتحقيق فوزه الأوّل في 2016.

وقال حيال ذلك: "من الواضح أنّ هدفنا عالٍ، قد نحصل على فرصة هنا كما أنّ هناك بعض الأمور العشوائيّة التي قد تحدث هنا. هناك بعض الحلبات الأخرى التي قد تتلاءم مع سيارتنا أكثر على الورق، والبعض الآخر أقلّ، لكنّ الأمر دائماً عبارة عن تركيبة من العديد من الأشياء".

وتابع: "لا أنظر إلى الخصائص في الحقيقة وأقول «رُبّما قد تكون هذه الحلبة وربّما تلك لا». أعتقد أنّها مقاربة خاطئة إذ عليك دائماً بذل أفضل ما تستطيع ووضع أهدافٍ عالية".

واختتم حديثه بالقول: "أنا هنا لتحقيق الفوز في نهاية المطاف. ذلك ما سأحاول القيام به خلال عطلة نهاية هذا الأسبوع. قد يبدو ذلك متفائلاً لكن لا أحد يعلم ما سيحدث".

اكتب تعليقاً
أظهر التعليقات
حول هذه المقالة
السلسلة فورمولا 1
الحدَث جائزة سنغافورة الكبرى
حلبة حلبة شوارع سنغافورة
قائمة السائقين سيباستيان فيتيل
قائمة الفرق فيراري
نوع المقالة أخبار عاجلة