فيتيل لا يتوقّع أيّ دراما في مواجهة لوكلير في 2019

المشاركات
التعليقات
فيتيل لا يتوقّع أيّ دراما في مواجهة لوكلير في 2019
13-12-2018

قال سيباستيان فيتيل أنّه لا يتوقّع حدوث "أيّ شيء خاطئ على الحلبة" بينه وبين شارل لوكلير زميله الجديد في صفوف فريق فيراري خلال الموسم المقبل من بطولة العالم للفورمولا واحد.

أمضى فيتيل مواسمه الأربعة مع فيراري إلى جوار كيمي رايكونن، وكوّنا علاقة قويّة على الحلبة وخارجها.

لكنّ قدوم لوكلير في العام المقبل، بعد موسمٍ واحد له في الفورمولا واحد مع ساوبر، سيفرض ديناميكيّة مختلفة، حيث رُشّح صاحب الـ 21 ربيعًا ليُنافس فيتيل بشكلٍ فوري بعد أن تمتّع الأخير بأفضليّة مريحة نسبيّة أمام زميله على مدار الأعوام الأربعة الماضية.

وقال فيتيل: "لا أعرف شارل كثيرًا بعد، وهو لا يعرفني".

وأضاف: "نعرف بعضنا (لدرجة معيّنة) وهو طفلٌ جيّد، لذلك لا أتوقّع أن يسير أيّ شيء على نحوٍ خاطئ على الحلبة".

وأكمل: "سنكون غريمين مثلما كنت أنا وكيمي كذلك. ستحاول التواجد أوّلًا وإن فعلت ذلك فأنت تتغلّب على الجميع، بمن فيهم زميلك".

وواصل شرحه بالقول: "سنرى، كما نعلم أنّنا نريد إعادة فيراري إلى سكّة الانتصارات. يتواجد في نقطة مختلفة من مسيرته بالمقارنة معي".

وأردف: "أعتقد أنّ الوقت سيُخبرنا، لكن بناءً على ما أعرفه الآن ومدى معرفتي به الآن، فهو يبدو شخصًا جيّدًا".

ومزح فيتيل بأنّه بعد أربعة أعوامٍ معًا، فربّما "اكتفى رايكونن"، وبعد أن قال مسبقًا بأنّه سيفتقد عقليّة الفنلنديّ "عديمة الألاعيب"، فقد قال الآن بأنّه كان يُحبّذ لو بقي رايكونن.

وأشار السائقان خلال حفل توزيع جوائز "فيا" نهاية الأسبوع الماضي بأنّهما سيُحافظان على صداقتهما بالرغم من عدم مجاوراتهما لبعضهما في ذات الفريق في المستقبل.

وستتّجه الأنظار لمتابعة كيفيّة عمل فيتيل ولوكلير معًا في صفوف فيراري في العام المقبل بالنظر إلى الضغط المتزايد على كاهل فيتيل للمنافسة على اللقب طوال موسمٍ بأكمله مع الحصان الجامح.

إذ شبّه البعض قدوم لوكلير لانضمام دانيال ريكاردو إلى ريد بُل في 2014 عندما تغلّب حينها على فيتيل بعد أن حقّق الأخير أربعة ألقابٍ متتالية.

لكنّ لوكلير، الذي حظي بتجربته الأولى كسائق لفيراري خلال تجارب ما بعد الموسم في أبوظبي، قال بأنّ أولويّته ستكون استخدام كلّ الموارد المتاحة للتحسّن، بما في ذلك العمل بشكلٍ جيّد مع فيتيل.

وقال أصيل موناكو: "عليّ مواصلة النموّ والتركيز على الجوانب التي لا أزال ضعيفًا فيها".

وأضاف: "سأحاول التعلّم من الجميع في الفريق، وكذلك من زميلي".

وأكمل: "يتمحور البرنامج حول التجهّز بأفضل قدرٍ ممكن. لا أطيق الانتظار للتواجد في السيارة خلال التجارب الأولى والسباق الأوّل".

شارل لوكلير، فيراري

شارل لوكلير، فيراري

تصوير: صور ساتون

المقال التالي
سيروتكين: العمل "الإنساني" مع ويليامز في 2018 كان مُضنياً

المقال السابق

سيروتكين: العمل "الإنساني" مع ويليامز في 2018 كان مُضنياً

المقال التالي

فيراري تعلن موعد الكشف عن مقاتلتها لموسم 2019

فيراري تعلن موعد الكشف عن مقاتلتها لموسم 2019
تحميل التعليقات

حول هذه المقالة

السلاسل فورمولا 1