فيتيل: لا نزال متواجدين في المعركة

أكّد الألماني سيباستيان فيتيل أنّه وفريقه فيراري لا يزالان ضمن المعركة على لقب هذا الموسم من بطولة العالم للفورمولا واحد بالرغم من تضاؤل فرصه بعد سلسلة المشاكل الأخيرة في السباقات الآيسويّة.

توجّه فيتيل إلى السباقات الثلاثة الماضية وهو متأخّرٌ بثلاث نقاطٍ فقط عن غريمه لويس هاميلتون في ترتيب البطولة، لكنّ حادث الانطلاقة في سنغافورة ومشاكل المحرّكات في ماليزيا واليابان ساهمت في تأخّره بـ 59 نقطة عن البريطاني مع بقاء أربع جولات على نهاية الموسم.

وبالرغم من تقلّص فرصه بشكلٍ كبير لتحقيق لقب هذا العام، إذ أنّ هاميلتون يحتاج فقط للتفوّق بـ 14 ليضمن بطولته الرابعة نهاية الأسبوع الجاري في أوستن، إلّا أنّ فيتيل رفض الاستسلام خاصة وأنّ فيراري تمتّعت بوتيرة قويّة في جميع السباقات الماضية.

وقال الألماني: "لا نزال متواجدين في المعركة، صحيحٌ أنّ فرصنا باتت أقلّ ممّا كانت عليه قبل بضعة سباقات، لكن لا تزال هناك فرصة وسنحاول".

وأضاف: "سيكون من الخطأ الابتعاد عن الوجهة الصحيحة على صعيد تفكيرك".

وتابع: "أعتقد أنّنا بحاجة للحفاظ على التركيز ولدينا سيارة رائعة وكانت لدينا الحزمة للفوز بالسباقات الأخيرة، لكنّ ذلك لم يحدث، لكنّ ذلك لا يعني أنّنا لن نمتلك فرصة الفوز بالسباقات المقبلة".

وعند سُؤاله إن كان سيُحافظ على آماله وضغطه حتّى الرمق الأخير، أجاب مازحًا: "أعتقد أنّ هناك مقولات مشابهة في كلّ لغة، إذ يقول المثل الانغليزي: «لا ينتهي الأمر إلّا بعد غناء السيّدة البدينة»، أعتقد أنّ علينا التأكّد من بقائها صامتة لفترة!".

ثمّ أردف: "لا أنظر إلى الماضي ولا كثيرًا إلى المستقبل، أركّز فقط على ما سيجري الآن، لا أعلم ما يُمكن توقّعه هنا، المسار مختلطٌ للغاية وكلّ شيء موجود فيه (مختلف الخصائص)، كما أنّ الأحوال الجويّة قد تُحدث فارقًا كبيرًا".

وأكمل: "لكنّني أعتقد أنّه نتيجة للتقدّم الذي حقّقناه في الأسابيع الماضية فإنّنا نمتلك السرعة. لذلك أنا متفائل".

اكتب تعليقاً
أظهر التعليقات
حول هذه المقالة
السلسلة فورمولا 1
الحدَث جائزة الولايات المتحدة الكبرى
حلبة حلبة أمريكا
قائمة السائقين سيباستيان فيتيل
قائمة الفرق فيراري
نوع المقالة أخبار عاجلة