فورمولا 1
19 سبتمبر
-
22 سبتمبر
الحدث انتهى
26 سبتمبر
-
29 سبتمبر
الحدث انتهى
10 أكتوبر
-
13 أكتوبر
الحدث انتهى
24 أكتوبر
-
27 أكتوبر
الحدث انتهى
14 نوفمبر
-
17 نوفمبر
التجارب الحرّة الأولى خلال
05 ساعات
:
25 دقيقة
:
14 ثانية
آر
جائزة أبوظبي الكبرى
28 نوفمبر
-
01 ديسمبر
الحدث التالي خلال
12 يوماً

فيتيل: لا شيء يُفسّر التحسّن الكبير في تصفياتي

المشاركات
التعليقات
فيتيل: لا شيء يُفسّر التحسّن الكبير في تصفياتي
15-10-2019

قال سيباستيان فيتيل أنّه لا توجد تغييرات يُمكنها تفسير "خطوة الأداء" في جائزة اليابان الكبرى التي تمكّن خلالها من التمتّع بالأفضليّة في التصفيات رفقة زميله شارل لوكلير.

حقّق لوكلير قطب الانطلاق الأوّل في الجولات الأربع الماضية، ليتمكّن بذلك من تعزيز أفضليّته في مواجه فيتيل في التصفيات لتسعة سباقات.

ومثّلت جولة سوزوكا المناسبة الأولى التي يتأهّل فيها فيتيل أمام لوكلير منذ جائزة كندا الكبرى التي حقّق فيها قطب الانطلاق الأوّل أيضاً.

وعندما سُئل إن كان قد تمتّع بتحوّل مفاجئ في الأداء ضمن جائزة اليابان الكبرى، أجاب فيتيل: "كلّا في الحقيقة، فقط مجرّد حصّة تصفيات نظيفة".

وأضاف: "لا أعتقد بأنه كانت هناك مشكلة معيّنة. حسّنا السيارة منذ سباق سنغافورة، والتحديثات ساعدتني في جوانب ربّما عانيت فيها قليلًا في السابق".

وأردف: "لكن بشكلٍ عام لم تسر الحصص على نحوٍ سلس بالكامل من جانبي. ربّما حدث ذلك في اليابان، حيث كانت اللفّتان نظيفتان، لم أواجه مشاكل في التحضير للفّة".

وأكمل: "لم يتغيّر أيّ شيء. لم نُغيّر السيارة لهذا السباق. لا يُوجد شيء يُمكنه تفسير خطوة الأداء".

اقرأ أيضاً:

وكان فيتيل قد عانى أكثر من لوكلير على سيارة "اس.اف90"، حيث كان أصيل موناكو الأسرع بين سائقَي فيراري عندما كان أداء السيارة غير مستقرٍ بشكلٍ عام في النصف الأوّل من الموسم.

لكنّ أداء فيتيل تحسّن منذ أن جلبت فيراري حزمة التحديثات في سنغافورة، لكنّ سباق اليابان مثّل المرّة الأولى التي بدا فيها متمتّعًا بالأفضليّة على حساب لوكلير.

لكنّ فيتيل ارتكب خطأً عند الانطلاقة، وهو ما كان يعني عدم قدرته على استغلال نتيجة التصفيات، بالرغم من أنّه تفادى العقوبة ليُكمل السباق ثانيًا.

وقال الألماني: "كنت أقوم بما أقوم به عادة في الانطلاقة. حظيت بانطلاقة ضعيفة جدًا كوني تحرّكت قليلًا وتوقّفت وخسرت كلّ الزخم".

وأضاف: "لذا خسرت بالمقارنة مع انطلاقة طبيعيّة بشكلٍ عام. أي كان هناك سببٌ، لكنّه ليس سببًا رائعًا!".

اقرأ أيضاً:

وكان قطب الانطلاق الأوّل مستبعدًا جدًا بالنسبة لفيتيل وفيراري بعد مجريات الجمعة، في ظلّ تأخّر الفريق عن مرسيدس.

لكنّ سيطرة فيراري في التصفيات عادت صباح الأحد، قبل أن يسمح خطأ فيتيل وضعف وتيرة سباق فيراري لفالتيري بوتاس بتحقيق الفوز.

وقال ماتيا بينوتو مدير فريق فيراري عندما سُئل من قبل موقعنا "موتورسبورت.كوم" حول تقلّب أداء فيراري: "من الصعب دائمًا تقييم الأداء الحقيقيّ يوم الجمعة".

وأضاف: "ذلك يعود إلى البرامج المختلفة ربّما، لا أعلم كيف كانوا يعملون. لكن بالتركيز على أنفسنا فقد واجهنا بعض المشاكل في السيارة يوم الجمعة، تآكلٌ حادٌ للإطارات وعملنا على الإعدادات للتصفيات والسباق".

وأكمل: "خفّفنا الجناح الخلفي قليلًا للتصفيات والسباق وهو ما ساعد على موازنة المقدّمة، وقال السائقان بأنّ السيارة بدت أفضل".

واختتم بالقول: "حصلنا على الوتيرة المناسبة للتصفيات، لكن ليس للسباق. عانينا من تآكل عالٍ للإطارات، على الأقلّ أعلى من منافسينا".

اقرأ أيضاً:

المقال التالي
فرق الفورمولا واحد تتحضّر لاجتماع "حاسم" بشأن قوانين 2021

المقال السابق

فرق الفورمولا واحد تتحضّر لاجتماع "حاسم" بشأن قوانين 2021

المقال التالي

وتيرة ألفا روميو الضعيفة في اليابان "تحيّر" سائقَي الفريق

 وتيرة ألفا روميو الضعيفة في اليابان "تحيّر" سائقَي الفريق
تحميل التعليقات

حول هذه المقالة

السلاسل فورمولا 1
الحدث جائزة اليابان الكبرى