فيتيل: لا سبب يدعو لتوقّع مغادرتي مبكّرًا لصفوف فيراري

المشاركات
التعليقات
فيتيل: لا سبب يدعو لتوقّع مغادرتي مبكّرًا لصفوف فيراري
16-02-2019

قال سيباستيان فيتيل بأنّه لا يتوقّع أيّ شيء آخر سوى بقائه في صفوف فيراري لما بعد موسم 2019، مُعتبرًا أنّه لم يُكمل بعد "مهمّته" بالفوز باللقب مع الحصان الجامح.

تمّ تعويض كيمي رايكونن بالناشئ البارز لوكلير لموسم 2019 في صفوف فيراري، وهو ما دفع البعض إلى مقارنة ذلك بموسم 2014 عندما تعاقدت ريد بُل مع دانيال ريكاردو لمُجاورة فيتيل.

بل إنّ جنسن باتون بطل موسم 2009 أشار إلى أنّ لوكلير قد يدفع فيتيل لاتّخاذ "قرارٍ صعب" بشأن مستقبله.

وبحديثه عن مستقبله مع فيراري للمرّة الأولى على هامش حدث إطلاق سيارة الحصان الجامح الجديدة، أشار فيتيل إلى تمديد العقد الذي وقّعه في 2017 والذي يربطه بفيراري حتّى نهاية موسم 2020 على أقلّ تقدير.

وقال الألماني: "يعرف الجميع أنّ عقدي يمتدّ حتّى 2020، لذلك لا تتوقّعوا أيّ شيء آخر".

وأضاف: "أنا سعيدٌ للغاية هنا، من الواضح أنّ هدفي هو الفوز بالبطولة، أي أنّ هناك عملًا للقيام به، وأشعر أنّ تلك هي مهمّتي وسبب تواجدي هنا بنفسي من أجل الفريق".

وأكمل: "من الواضح أنّني أحبّ القيادة، أعشق القيادة، ولديّ شغفٌ كبير بالقيادة، لكن فوق ذلك فإنّ لديّ شغفًا كبيرًا بهذا الفريق، بفيراري، حيث ألهمتني طوال طفولتي".

وأردف: "ما أنا متواجدٌ هنا من أجله واضحٌ للغاية بالنسبة لي".

وانضمّ فيتيل إلى فيراري في 2015 وتمتّع بالموقع الريادي في مواجهة زميله رايكونن طوال فترة تعاونهما معًا على مدار أربعة أعوام، حيث فاز بـ 13 سباقًا وحلّ وصيفًا في بطولة السائقين مرّتين.

ورُشّح لوكلير، الذي يملك في جعبته عامًا واحدًا من الخبرة في الفورمولا واحد مع ساوبر، لمنافسة فيتيل بشكلٍ متواترٍ أكثر.

وقال ماتيا بينوتو مدير الفريق الجديد خلال حدث الإطلاق بأنّه يأمل أن يُواجه "مشكلة" إدارة سائقَين يتنافسان في مواجهة بعضهما البعض، بالرغم من اعترافه بأنّ فيتيل سيحصل على الأولويّة في المراحل الأولى من الموسم في حال تطلّب الأمر ذلك.

وبحديثه عن تفوّقه على صعيد الأداء في مواجهة رايكونن، فنّد فيتيل ما أشار إليه البعض على أنّ المنافسة بينهما "كانت واضحة على الدوام"، مؤكّدًا مجدّدًا تعليقاته السابقة حيال عدم توقّعه لأيّة مشاكل في مواجهة لوكلير.

وقال بخصوص ذلك: "عندما تكونان زميلين فإنّ بوسعك رؤية ما يقوم به السائق الآخر، وأعتقد أنّ ذلك عمل بشكلٍ جيّدٍ جدًا مع كيمي خلال الأعوام القليلة الماضية".

وأضاف: "أعتقد أنّنا حظينا بشعورٍ متشابه للسيارة. من الواضح بأنّ شارل هنا وأعتقد بأنّه سيكون سريعًا للغاية، لا شكّ في ذلك. أتوقّع أن يتحسّن أداؤه سريعًا للغاية".

وأكمل: "الأمر الأهمّ هو أن نعمل معًا كفريق. لا أحتاج للتذكير بأنّ شارل يريد أن يكون أسرع منّي على المسار والأمر ذاته بالنسبة لي".

واختتم حديثه بالقول: "ذلك طبيعي. تجد أفضل 20 سائقًا في العالم في 20 سيارة على شبكة الانطلاق، ولا يحتاج أيّ أحد للتذكير بذلك".

المقال التالي
سميدلي يشغل منصباً في الفورمولا واحد بعد خروجه من ويليامز

المقال السابق

سميدلي يشغل منصباً في الفورمولا واحد بعد خروجه من ويليامز

المقال التالي

مكلارين متشجعة عقب كلام رينو "المختلف" حيال المحرك

مكلارين متشجعة عقب كلام رينو "المختلف" حيال المحرك
تحميل التعليقات

حول هذه المقالة

السلاسل فورمولا 1
Be first to get
breaking news