فيتيل: لا توجد حلبة تخشاها فيراري بعد سبا

يرى سيباستيان فيتيل سائق فيراري أنّ الفريق لا يخشى أية حلبة أخرى بعد سبا حتى نهاية موسم 2017 الجاري، وذلك عقب سباق خاضت فيه العلامة الإيطالية معركة محتدمة مع مرسيدس في بلجيكا.

على الرغم من أنّ توتو وولف مدير فريق مرسيدس قلّل من وضع السهام الفضية كمرشّح أول للفوز بالسباق البلجيكيّ، لكن كان من المتوقع أنّ تناسب حلبة سبا-فرانكورشان سيارة مرسيدس "دبليو08" كما كان الحال في سيلفرستون.

ونجح لويس هاميلتون بترجمة قطب الانطلاق الأول إلى فوز في سبا، ليقلص فارق الصدارة الذي يتمتع به فيتيل إلى سبع نقاط فقط، لكنّ سائق فيراري نجح بالمقابل في التفوق على فالتيري بوتاس زميل البريطانيّ ضمن صفوف مرسيدس.

ولم يتمكن فيتيل من الاستفادة بأقصى ما يمكنه من فرصته الوحيدة لمهاجمة هاميلتون بعد خروج سيارة الأمان خلال نصف السباق الثاني، لكنه قال: "الأمر الإيجابي يكمن في أننا قدمنا سرعة جيدة للغاية خلال السباق".

وأكمل: "بشكل عام، كانت السيارة جيدة جداً. لم نقم بالكثير من التغييرات مقارنة مع سيلفرستون، ما يظهر أنّ ما عانيناه في سيلفرستون كان مجرّد أسبوع سيء، لكننا حسنّا السيارة كذلك، خاصة لناحية سرعتها خلال السباق".

وأضاف: "ما أعنيه أننا كنا وبشكل وسطيّ نتأخر بثانية تقريباً في سيلفرستون. لذا، فإنّ أداءنا في سبا يعتبر خطوة كبيرة".

وتابع: "إنني مسرور جداً، جداً. أعتقد أننا نسير على الطريق الصحيح، ولا أرى أنّ هناك أية حلبة تثير مخاوفنا بعد الآن".

وكان فيتيل يستعمل إطارات "ألترا سوفت" مقارنة بإطارات "سوفت" لدى هاميلتون خلال الفترة التي تلت خروج سيارة الأمان، لكنّ البريطانيّ تمكن من المحافظة على مركزه عقب استئناف السباق ليجتاز العلم المرقط بالمركز الأول.

"ذلك أمر اعتيادي. كسائق، فإنك تبحث على الدوام فيما كان بوسعك تحقيقه بشكل أفضل" قال فيتيل.

وأكمل: "لكن، علينا كذلك الأخذ بعين الاعتبار أنه كان أسبوعاً جيداً جداً، جداً بالنسبة لنا. طوال الوقت".

وأضاف: "لدينا سيارتان سريعتان، وتنافسيتان وضمن مركز أفضل مما كنا نتوقعه قبل السباق".

رايكونن: فيراري تقوم بالأمور بشكل صحيح

بالمقابل، قدم كيمي رايكونن زميل الألماني ضمن صفوف العلامة الإيطالية أداءً قوياً خلال حصص التجارب الحرة الثلاث لكنه عانى من "اهتزازات" سيارته في التصفيات ليتأهل رابعاً على شبكة الانطلاق.

كما تلقى رايكونن عقوبة التوقف عشر ثوانٍ في منصة الصيانة خلال السباق نتيجة عدم تخفيف سرعته أثناء رفع الأعلام الصفراء، لكنه تمكن من التقدم إلى المركز الرابع من جديد.

واعترف الفنلنديّ أنه يشعر "بعدم تقديم السيارة لأفضل سرعة لها على المقطع المستقيم" مقارنة مع مرسيدس، لكنه يتفق مع فيتيل في أنّ أداء فيراري خلال سباق بلجيكا كان جيداً.

فقال: "علينا أن نقوم بما نرى أنه يرفع سرعة سيارتنا".

واختتم: "أعتقد أنّ الناس كانوا يتوقعون فوزاً سهلاً لمرسيدس لأنها حلبة تلائمها، لكنّ تلك لم تكن مهمة سهلة بالنسبة لهم، لذا فإننا نقوم بالأمور بشكل صحيح".

اكتب تعليقاً
أظهر التعليقات
حول هذه المقالة
السلسلة فورمولا 1
قائمة السائقين سيباستيان فيتيل
قائمة الفرق فيراري
نوع المقالة أخبار عاجلة