فيتيل: كنّا لنقدّم أداءً أسوأ في إسبانيا مع إطارات بيريللي العادية

المشاركات
التعليقات
فيتيل: كنّا لنقدّم أداءً أسوأ في إسبانيا مع إطارات بيريللي العادية
خضر الراوي
كتب: خضر الراوي , رئيس التحرير
15-05-2018

اعترف سيباستيان فيتيل بأنّ أداء فريقه فيراري كان ليكون أسوأ لو اعتمدت بيريللي إطاراتها العادية في سباق جائزة إسبانيا الكبرى، وذلك بعدما أجرى المقارنة خلال اليوم الأوّل من تجارب وسط الموسم على حلبة برشلونة.

أنهى فيتيل سباق برشلونة في المركز الرابع بعدما قام بالتوقف لمرّة إضافية في حين سيطر لويس هاميلتون بشكل كامل على مجرياته من دون مُنافسةٍ من أحد.

ورأى البعض بأنّ سيطرة مرسيدس أتت بفضل إقدام بيريللي على التعديل على تركيبة الإطارات من خلال التقليل من سماكتها بمقدار 0.4 ملليمتر وذلك نتيجة مشكلة التحبحب التي لحقت بالتركيبات خلال التجارب الشتوية على إثر الأحمال المتزايدة على أسطح الحلبات التي تمّت إعادة سفلتتها من جديد على غرار حلبات برشلونة وبول ريكار وسيلفرستون.

وقام فيتيل اليوم الثلاثاء باختبار الإطارات العادية التي تستخدمها بيريللي خلال الجوائز الكبرى حيث حلّ في المركز الثالث وراء ماكس فيرشتابن وكارلوس ساينز الإبن بعدما أكمل 136 لفة.

واعترف سائق فيراري بأنه لو قامت بيريللي بجلب الإطارات العادية لكانت تأديته ستكون أسوأ في سباق برشلونة.

وقال الألماني "من الواضح بأنك لا تحصل على فرصة لإعادة النظر في هذا النوع من القرارات التي يتمّ اتخاذها ولكننا قمنا بذلك اليوم من خلال يوم التجارب المتاح لنا".

وأضاف "بعد إجراء الاختبارات، أعتقد بأنه لو قامت بيريللي بجلب الإطارات العادية إلى سباق برشلونة لكانت تأديتنا ستكون أسوأ. لذا، أعتقد بأنّ الشركة قامت بالخطوة الصحيحة إذ نتحمل مسؤولية تآكل الإطارات وعدم المحافظة عليها كالفرق الأخرى".

وعندما سُئِل الألماني عمّا إذا استغلّ تجارب اليوم للتحضير لسباق موناكو المقبل، أجاب قائلاً "كلا. حلبة موناكو مختلفة إذ لا يوجد جدوى من القيام بهذا الأمر. الشيء الرئيسي بالنسبة لنا كان العودة إلى الوراء والنظر إلى الجائزة الكبرى لمعرفة ما الذي كان يجب القيام به بشكلٍ أفضل".

وأكمل "كان من الجيد القيام بهذه التجارب من أجل المقارنة إذ أعتقد بأننا بتنا نمتلك بعض الأفكار والتي ينبغي علينا تحويلها إلى حقيقة. كان من الواضح معاناتنا مع تآكل الإطارات في السباق. ولكنه من الجيد حصولنا على فرصة لإعادة النظر في المسألة إذ الأمر متروكٌ لنا الآن لتقديم الحلول".

المقال التالي
فيرشتابن يتصدّر اليوم الأوّل من تجارب وسط الموسم في برشلونة

المقال السابق

فيرشتابن يتصدّر اليوم الأوّل من تجارب وسط الموسم في برشلونة

المقال التالي

رولاند يعتقد بأنّ تجارب اليوم ستمنحه فرصة أخرى لقيادة سيارة ويليامز

رولاند يعتقد بأنّ تجارب اليوم ستمنحه فرصة أخرى لقيادة سيارة ويليامز
تحميل التعليقات

حول هذه المقالة

السلاسل فورمولا 1
قائمة السائقين سيباستيان فيتيل تسوق الآن
قائمة الفرق فيراري تسوق الآن
الكاتب خضر الراوي
نوع المقالة أخبار عاجلة