فيتيل: كان يجب معاقبة هاميلتون في سباق باكو

يعتقد سيباستيان فيتيل بأنه كان يجب معاقبة منافسه على بطولة الفورمولا واحد لويس هاميلتون بعد الحادثة التي جمعتهما خلف سيارة الأمان في سباق جائزة أذربيجان الكبرى 2017.

فيتيل: كان يجب معاقبة هاميلتون في سباق باكو

عوقب فيتيل بالدخول والتوقف في منطقة الصيانة لـ10 ثوانٍ لقيادته الخطرة بعد اصطدامه بجانب سيارة هاميلتون أثناء استعدادهما لانطلاق السباق من جديد بعد فترة تواجد سيارة الأمان.

وقام سائق فيراري بهذه الحركة للتعبير عن غضبه من إقدام البريطاني على التخفيف من سرعته إذ أوضح بأنّ سائق مرسيدس حاول "اختباره على الكبح".

"كان من الوضح بأني لم أصطدم به من الخلف عن قصد" قال فيتيل، مضيفًا "لقد حطّمت الجناح الأمامي لسيارتي. كما أعتقد بأنّ سيارته تضررت من الخلف قليلاً. ولكن لم يؤثّر ذلك على سباقنا".

وأكمل "لم يكن ينبغي عليه القيام بهذه الحركة، إذ فعل ذلك مرّات عدّة. لقد فاجأني، إذ لا أعتقد بأن ما حدث كان ضروريًّا. المشكلة كانت بتواجدي في الخلف أمام عدّة سيارات أخرى. فهو قام بحركة مشابهة قبل عدّة سنوت في الصين بعد خروج سيارة الأمان. لا يجب القيام بذلك بهذه الطريقة".

وتابع قائلاً "أعتقد بأنّ ما حدث كان واضحًا. في النهاية نحن نتسابق كالرجال. أعتقد بما أنني حصلت على عقوبة، فيجب حصوله على عقوبة كذلك".

ورفض سائق فيراري الإجابة بشكل مباشر على الأسئلة التي وجهّت له حول اصطدامه بسيارة هاميلتون من الجانب.

وقال "نحن رجال. حالة الانفعال تكون مرتفعة داخل السيارة. نريد التسابق إلى جانب بعضنا البعض ولكن ليس قبل انطلاق السباق".

كما نفى فيتيل أن تؤثّر هذه الحادثة على مجرى سير البطولة وجعلها أكثر تشنجًا بين السائقَين.

وقال "المنافسة بيننا لا تزال محترمة. ليس لديّ مشكلة معه. حركة واحدة كانت خاطئة، إذ أعتقد بأنه كان يجب معاقبته بما أنه تمت معاقبتي".

وأضاف "لديك كُلّ أحد الحكام في الدوري الانكليزي الممتاز الذين يقومون بإصدار الأحكام، إذ هناك بعض اللاعبين الذين يتفقون ويختلفون معها".

واختتم "من المؤكّد بأنّ التوقف لـ10 ثوانٍ في منطقة الصيانة هو وقت طويل من دون القيام بأيّ شيء".

المشاركات
التعليقات
ألونسو: كان يجب أن تفوز مكلارين في باكو
المقال السابق

ألونسو: كان يجب أن تفوز مكلارين في باكو

المقال التالي

رايكونن يلوم بوتاس على الحادث في سباق باكو

رايكونن يلوم بوتاس على الحادث في سباق باكو
تحميل التعليقات