فيتيل: قد تُخسر ريد بُل نفسها في المكسيك

المشاركات
التعليقات
فيتيل: قد تُخسر ريد بُل نفسها في المكسيك
28-10-2018

قال سيباستيان فيتيل بأنّ مشاكل فريق ريد بُل المتواصلة على صعيد الموثوقيّة تمنحه سببًا للاعتقاد بقدرته على لعب دورٍ ضمن المعركة على الفوز بسباق جائزة المكسيك الكبرى.

مثّلت ريد بُل المعيار حتّى الآن نهاية الأسبوع الجاري في المكسيك، متصدّرة جميع الحصص وحاجزة الصفّ الأوّل على شبكة الانطلاق بعد أن تفوّق دانيال ريكاردو على زميله ماكس فيرشتابن.

لكن في ظلّ مواجهة الحظيرة النمساويّة لسلسلة متواصلة من الأعطال المخرجة من السباقات هذا الموسم، إلى جانب توقّف فيرشتابن على المسار بسبب مشكلة هيدروليكيّة يوم الجمعة، يعتقد فيتيل بأنّ النتيجة بعيدة كلّ البعد عن أن تكون مؤكّدة.

وقال الألماني: "لدينا أفضل موثوقيّة حتّى الآن. ريد بُل سريعون للغاية ومن الصعب التغلّب عليهم، لكن ربّما قد يُخسرون أنفسهم. سنرى".

وأضاف: "سيكون السباق طويلًا وسيتحدّد بالاستراتيجيّة والإطارات، ومدى ثقتك عند نهاية الفترة ومدى قدرتك على الضغط".

وكانت فيراري الأسرع بين الجميع على الخطّ المستقيم لحلبة المكسيك، لكنّها خسرت أمام منافساتها عند المنعطفات، وهو ما يعتقد فيتيل بأنّه يعود إلى افتقار سيارته إلى الارتكازيّة.

وقال الألماني: "أعتقد أنّ الأمر يعود إلى الجانب الانسيابي، نحن سريعون على الخطّ المستقيم، لكنّ ذلك يعود بالأساس لأنّ لدينا ارتكازيّة أقلّ من الآخرين، لهذا نحن سريعون على الخطوط المستقيمة وبطيئون عند المنعطفات".

وأضاف: "هذه ربّما ليست الحلبة التي تلعب فيها الكفاءة دورًا كبيرًا، لذلك تحتاج لكلّ الارتكازيّة التي يُمكنك استخراجها. كان من المتوقّع أن تكون ريد بُل سريعة. وكذلك مع الشاحن التوربيني الكبير الذي تملكه رينو فإنّهم يخسرون قدر طاقة أقلّ هنا".

وقد تكون السرعة على الخطوط المستقيمة العامل الحاسم في مواجهة رينو على صعيد تقدّم فيتيل على ثنائي ريد بثل عند الانطلاقة، لكنّه لا يتوقّع أن تكون المهمّة سهلة.

وقال الألماني: "حسنًا بالانطلاق من المركز الرابع سيكون من الصعب بعض الشيء انتزاع الصدارة، لكن من يعلم ما قد يحدث. سنركّز على انطلاقتنا ونتقدّم من هناك".

وأضاف: "في حال كانت هناك فرصة فأعتقد أنّنا سنغتنمها. لكنّ السباق طويل، أعتقد أنّه سيكون من الأكثر أهميّة إدارة الإطارات لاحقًا بدل محاولة التقدّم عند الانطلاقة، لكن بالتأكيد في حال أمكنك ذلك فعليك اغتنام الفرصة".

المقال التالي
فيرشتابن يلوم مشكلة في المكابح لخسارته قطب الانطلاق الأوّل

المقال السابق

فيرشتابن يلوم مشكلة في المكابح لخسارته قطب الانطلاق الأوّل

المقال التالي

وولف: شبكة الانطلاق توحي بانطلاقة فوضوية لسباق المكسيك

وولف: شبكة الانطلاق توحي بانطلاقة فوضوية لسباق المكسيك
تحميل التعليقات

حول هذه المقالة

السلاسل فورمولا 1
الحدث جائزة المكسيك الكبرى
نوع المقالة أخبار عاجلة