فيتيل: قدّم هاميلتون عملاً رائعًا ليستحق البطولة

أكّد سائق فيراري سيباستيان فيتيل بأنّ منافسه لويس هاميلتون قام بعملٍ رائع خلال موسم 2017 من بطولة العالم لسباقات الفورمولا واحد إذ يستحق لقب البطولة الذي حقّقه مع نهاية مجريات سباق جائزة المكسيك الكبرى.

دخل فيتيل الجولة الـ18 من بطولة العالم لسباقات الفورمولا واحد وهو يبتعد بفارق 66 نقطة عن البريطاني، إذ كان يهدف إلى تأجيل حسم اللّقب إثر انطلاقه من المركز الأوّل، ولكنه تراجع مع سائق مرسيدس إلى مؤخرة الترتيب مع نهاية اللّفة الأولى.

فقد احتكّ فيتيل وهاميلتون على المنعطف الثالث ما دفعهما للدخول إلى منطقة الصيانة مع نهاية اللّفة الأولى إذ نجح البريطاني في إنهاء السباق بالمركز التاسع ليُتوّج بلقبه الرابع في مسيرته والثالث مع مرسيدس.

وقال فيتيل الذي حلّ في المركز الرابع "ليس المهمّ ما قمنا به اليوم، ولكن الأكثر أهمية ما فعله هاميلتون. لقد قام بعملٍ رائع طوال العام وهو يستحقّ اللقب. أبارك له".

وأكمل "من الواضح بأني أشعر بخيبة أمل. من الصعب عبورك لخطّ النهاية وشعورك بأنّ البطولة انتهت. ولكن عمومًا، كان هاميلتون السائق الأفضل".

وأضاف "اليوم لا يتعلّق بأيّ شخص آخر، إنه يومه. أحب التسابق معه. كنت أودّ خوضنا للمزيد من المنافسات هذا العام، ولكنهم كانوا الأفضل".

واختتم "نشعر بخيبة أمل. ولكن العام المقبل سيحمل في طياته قصة مختلفة إذ سيخوض جميعنا المعركة من جديد، ولكن في هذه اللّحظات، يجب الإشادة بهاميلتون فهو كان الأفضل هذا الموسم".

 
اكتب تعليقاً
أظهر التعليقات
حول هذه المقالة
السلسلة فورمولا 1
الحدَث جائزة المكسيك الكبرى
حلبة أوتودرومو هرمانوس رودريغيز
قائمة السائقين لويس هاميلتون , سيباستيان فيتيل
نوع المقالة أخبار عاجلة