فيتيل في طريقه إلى مغادرة فيراري نهاية موسم 2020

علم موقعنا "موتورسبورت.كوم" من مصادر موثوقة بأنّ السائق الألماني سيباستيان فيتيل سيُغادر صفوف فريق فيراري نهاية العام الجاري.

فيتيل في طريقه إلى مغادرة فيراري نهاية موسم 2020

بعد أشهرٍ من التكهنات حيال مستقبل فيتيل، يبدو بأنّ الألماني قد حدّد مصيره بالفعل حيث سيُغادر فريق فيراري الذي تمكّن معه من الفوز بـ 14 جائزة كبرى حتى الآن.

وانضمّ فيتيل إلى فيراري في موسم 2015، إلّا أنّ بعض المصادر الموثوقة أشارت لموقعنا بأنه سيتمّ الإعلان عن انفصال الطرفين نهاية موسم 2020 خلال الأيام القليلة المقبلة.

وقام الألماني بتجديد عقده مع فيراري لمدة ثلاثة سنوات في العام 2017 إذ من المنتظر انتهاء عقده نهاية عام 2020. هذا الأمر دفع الصحافة الإيطالية وتحديدًا صحيفة "لاغازيتا ديللو سبورت" للكشف بأنّ فيراري عرضت على فيتيل تجديد عقده لعامٍ واحد مع خفض مرتبه.

وقد انشرت هذه التقارير والشائعات على هامش تجديد عقد شارل لوكلير حتى نهاية موسم 2024 حيث قرأ البعض ذلك كدليل على تحوّل القلعة الحمراء للتركيز أكثر على السائق المونغاسكي مع إمكانية لعب فيتيل – صاحب الـ 32 عامًا – لدورٍ مساعدٍ له.

ومن غير المعلوم وجهة فيتيل المستقبلية بعد، إلّا أنّ بعض الصحافة ولا سيما الإيطالية منها كشفت بأنّ رينو قدّمت له عرضًا جديًا. ولكن الاحتمال الأقرب قد يكون فريق مكلارين.

الشائعات تُشير إلى إمكانية انضمام كارلوس ساينز الإبن (سائق مكلارين الحالي) إلى فيراري، وهذا من شأنه أن يخلق فراغًا لدى فريق مكلارين الذي سيُحاول جاهدًا التوقيع مع بطل العالم الرباعي، في ظلّ استبعاد ريد بُل التعاقد مع فيتيل من جديد كون تركيز الحظيرة النمساوية منصبّ على النجم الصاعد ماكس فيرشتابن.

المشاركات
التعليقات
جائزة بريطانيا الكبرى تتلقّى دفعة جيّدة بعد قرار الحكومة استئناف الأحداث الرياضيّة

المقال السابق

جائزة بريطانيا الكبرى تتلقّى دفعة جيّدة بعد قرار الحكومة استئناف الأحداث الرياضيّة

المقال التالي

فيراري تؤكد رسمياً رحيل فيتيل نهاية موسم 2020

فيراري تؤكد رسمياً رحيل فيتيل نهاية موسم 2020
تحميل التعليقات

حول هذه المقالة

السلاسل فورمولا 1
قائمة السائقين سيباستيان فيتيل
الكاتب خضر الراوي