فيتيل في حيرة من الفارق مع مرسيدس في باكو

أوضح سيباستيات فيتيل بأنّ فريقه بحاجة إلى النظر في الأسباب الكامنة وراء ابتعاده عن مرسيدس في التجارب التأهيليّة لسباق جائزة أوروبا الكُبرى على حلبة باكو.

لم تتمكّن فيراري من تسجيل نتائج تنافسيّة خلال فترتي التجارب ليوم الجُمعة، إذ وفي حين طرأ تحسّن على أداء المُقاتلة الحمراء اليوم السبت، إلّا أنّ فيتيل كان أبطأ بفارق 1.2 ثانية عن مُواطنه نيكو روزبرغ الذي خطف قطب الانطلاق الأوّل للمرّة الثالثة هذا الموسم.

وسينطلق فيتيل من المركز الثالث في الجولة الثامنة من بطولة العالم لسباقات الفورمولا واحد مُستفيدًا من عقوبة التراجع خمسة مراكز على سائق فورس إنديا سيرجيو بيريز الذي سيضطر للرجوع من المركز الثاني إلى السابع على خلفيّة تغيير علبة التروس.

"من الواضح بأننا حقّقنا خطوة إلى الأمام مُقارنةً بيوم أمس" قال فيتيل، ثم تابع "كُنّا بعيدين قليلاً، ولكن أعتقد بأنّنا نجحنا في تحسين السيارة. ولكن من المُؤكّد بأنّ الأمر ليس رائعًا بالنظر إلى الفارق مع مرسيدس".

وأكمل "لذلك نحن بحاجة لمُحاولة فهم ذلك. نُدرك بأنّ السيارة سريعة والوتيرة موجودة استنادًا إلى الأسبوع الماضي، ولكن من الواضح بأنّ الحلبة والظروف مختلفة هنا".

وتابع قائلاً "الوضع غير مثالي. ومع ذلك، وضعنا السيارتين في مركز جيد لسباق الغد إذ من المُمكن أن يحدث أيّ شيء".

لا يعتقد فيتيل بأنّ ضعف وتيرة فيراري مردّها إلى نقص الطاقة من المُحرك، بل يرى بأنّ السبب الرئيسي مُتعلق بأداء السيارة على المُنعطفات.

وقال "لا أعتقد بأنّ الفجوة عادلة مع المُتصدر. لدينا مُحرك قويّ، وقد أحرزنا تقدمًا جيدًا على هذا الصعيد".

وأكمل "أعلم بأننا لا نخسر الكثير من الوقت على الخطوط المُستقيمة، ولكن هُناك الكثير من المُنعطفات هنا. نحنُ بحاجة إلى فهم ماذا حدث كون السيارة سريعة ولكن لسبب ما عانينا قليلاً".

كما أشار الألماني بأنه من المُمكن أن تتغيّر الظروف سريعًا على الانطلاق لا سيما إن تمكّن من تكرار انطلاقته الصاروخية في سباق كندا.

واستطرد قائلاً "نعم، إنه أمرٌ مُمكن. ولكن ذلك يعتمد أيضاً على ما سيقوم به الآخرون. قمنا باختبار الانطلاقة بشكل جيد هذا الأسبوع إذ من المُتوقّع أن تكون انطلاقتنا جيدة في الغد".

واختتم "سنبدأ السباق من المكان النظيف من الحلبة، لذلك سنرى، ولكنه سيكون سباقًا طويلاً. نعم، الانطلاقة ستكون مُهمة".

اكتب تعليقاً
أظهر التعليقات
حول هذه المقالة
السلسلة فورمولا 1
الحدَث جائزة أوروبا الكبرى
حلبة شوارع باكو
قائمة السائقين سيباستيان فيتيل
قائمة الفرق فيراري
نوع المقالة أخبار عاجلة