فيتيل: فيراري ليست قلقة من تأثير الطقس البارد في روسيا على تأديتها

قال الألماني سيباستيان فيتيل أنّه لا يُوجد سببٌ يدفع للاعتقاد بأنّ فيراري لن تكون قادرة على منافسة مرسيدس خلال جائزة روسيا الكبرى بسبب الظروف الجويّة الأكثر برودة.

بدت سيارة فيراري لموسم 2017 من بطولة العالم للفورمولا واحد ملائمة أكثر للأجواء الحارة، لكنّ التوقّعات الجويّة التي تشير إلى عطلة نهاية أسبوع باردة في سوتشي رفعت آمال السهام الفضيّة بقدرتها على العودة إلى الصدارة بعد هزيمة سباق البحرين.

كما أنّ سطح مسار الحلبة الروسيّة سلسٌ للغاية ما يعني مستويات تآكلٍ أقلّ ممّا شهدته فرق البطولة في البحرين نهاية الأسبوع الماضي.

وبالفعل قال لويس هاميلتون بعد يوم التجارب الأوّل في البحرين هذا الأسبوع، والذي ركّز خلالها على تحسين فهم الحظيرة الألمانيّة للإطارات، بأنّ جائزة روسيا الكبرى ستكون عطلة نهاية أسبوعٍ مختلفة.

وقال البريطاني: "حلبة سوتشي سلسة أكثر وأقلّ استهلاكًا للإطارات، لذلك بوسعك إكمال عددٍ كبيرٍ من اللفّات. آمل أن نتمكّن من التعويل على وتيرة سيارتنا هناك عوضًا عن استهلاكنا للإطارات".

لكن بالرغم من وعي فيراري بترجيح محافظة مرسيدس على أفضليّة وتيرتها على مدار اللفّة الواحدة لفترة مقبلة، لا يشعر فيتيل أنّ خسارة فريقه لبعض أفضليّته على اللفّات الطويلة سيُكلّفه كثيرًا.

وعندما سُئل إن كان يتحضّر لعطلة نهاية أسبوعٍ صعبة في روسيا، أجاب الألماني: "لا أعتقد ذلك. أعتقد أنّنا سندير الوضع. قدّمنا أداءً جيّدًا في سباق الصين الذي كانت الأجواء باردة خلاله، لذلك أعتقد أنّ الوضع سيكون على ما يرام. سنرى".

وتابع: "لا أعلم الأرصاد الجويّة بعد، لكنّها عادة ما تتغيّر. سنرى حينما نصل إلى هناك".

سطح مسار سوتشي

يعتقد رومان غروجان سائق فريق هاس أنّ مستويات التآكل المنخفضة على حلبة سوتشي ستسمح للسائقين بالضغط لفترة طويلة في السباق، وأنّ التحدّي الحقيقي يكمن في إيصال الإطارات لمجال عملها المثالي خلال التجارب التأهيليّة.

وقال بخصوص توقّعاته لعطلة نهاية الأسبوع المقبل في روسيا: "الضغط في كلّ لفّة! ستمتدّ الفترة الأولى لـ 50 لفّة ومن ثمّ 5 لفّات على إطارات «سوبر سوفت»!".

وعند سُؤاله عن التجارب التأهيليّة، أجاب: "سيكون الوضع صعبًا. ستلعب لفّة الخروج من خطّ الحظائر دورًا مهمًا. بتنا نواجه صعوبات أقلّ هذا العام لإيصال الإطارات إلى مجال عملها المثالي بالنظر إلى الارتكازيّة الإضافيّة هذا العام. مثّل ذلك أحد مخاوفنا في البداية لكنّنا لم نواجه أيّة مشاكل في الصين وأستراليا".

واختتم حديثه بالقول: "احتجنا في البحرين إلى لفّة خروج بطيئة للغاية وذلك ما أحدث بعض الفوضى قبل المنعطف الأخير. رُبّما ستحتاج روسيا للفّة خروجٍ سريعة ونأمل أن يكون الوضع جيّدًا".

اكتب تعليقاً
أظهر التعليقات
حول هذه المقالة
السلسلة فورمولا 1
الحدَث جائزة روسيا الكبرى
حلبة سوتشي أوتودروم
قائمة السائقين رومان غروجان , سيباستيان فيتيل
قائمة الفرق فيراري
نوع المقالة أخبار عاجلة