فيتيل: فيراري ليست سريعة بما فيه الكفاية

اعترف سيباستيان فيتيل بأنّ فيراري لم تؤدِّ بالشكل المطلوب حتّى الآن خلال موسم 2016 من بطولة العالم للفورمولا واحد، لكنه أكد بأنّ الفريق بصدد التحسّن.

قدّم الفريق الإيطالي واحداً من أسوأ سباقته هذا الموسم الأسبوع الفارط في سيلفرستون، وبالوصول لنقطة منتصف الموسم أصبح الفارق مع فريق ريد بُل ستّة نقاط فقط في ترتيب بطولة الصانعين.

"هذا هو الواقع، لم نحرز القدر الكافي من النقاط حتّى نجد أنفسنا في وضعٍ أفضل" قال فيتيل.

وأضاف: "لكن أعتقد بأنّنا نعرف ما نحن قادرون عليه، ولسنا نحدّق في النتائج التي حققناها طيلة الوقت. ربّما كان في وسعنا القيام بعمل أفضل هنا أو هناك، لكن بيت القصيد أنّنا لسنا سريعين بما فيه الكفاية، ولم نبلغ المرتبة التي نريدها بعد".

وأكمل: "لسنا سعيدين حيال ذلك، لكنّنا نعمل جاهدين على تجاوز الأمر. إذا كان بوسعنا قلب الأمور بين ليلةٍ وضحاها، فسنقوم بذلك دون شكّ، لكن في بعض الأحيان لا تكون الأمور بتلك البساطة".

ثم تابع: "لكن إجمالاً أعتقد بأنّنا نسير في الطريق الصحيح، ونتقدم باستمرار لكن من الصعب رؤية النتائج على أرض الواقع أحياناً".

ومع ذلك، نفى فيتيل أن يكون 2016 أصعب موسم له في مسيرته، وقال بأنّ الوضعيّة ليست بالسوء الذي تبدو عليه.

وقال بخصوص ذلك: "الأمر لا يحتاج إلى أن تكون عبقرياً، حيث أنّنا لم نُنهي ثلاثة سباقات، وفي حال تمكنا من القيام بذلك لبدت الأمور مختلفة للغاية. إذا رأيت نتائج البقية فسترى بأنّهم أكملوا معظم سباقاتهم".

واستطرد قائلاً: "من الواضح بأنّ الأمور لم تسر بالكيفية التي كنا نريدها، ولسنا في المركز الذي نصبو إليه، لكن في نفس الوقت الوضع ليس كارثياً أو أيّ شيءٍ من هذا القبيل".

وتابع: "بالطبع بالنظر للسباق الفارط فإنّه كان الأسوأ لنا هذا الموسم من ناحية التنافسية، حيث أنّنا لم نتراجع فقط مقارنةً بمرسيدس، بل كانت المرّة الأولى التّي كان فيها فريق ريد بُل أسرع منّا خلال السباق".

وواصل حديثه: "جرت بعض الأمور على نحوٍ خاطئ. لكن بالطبع أثناء التجارب التي تلت السباق مباشرةً تمكنّا من فهم الكثير من الأشياء حول السيارة، ومن شأنها مساعدتنا في التقدم إلى الأمام في قادم السباقات".

وأكمل: "من الصعب تغيير الأمور بين ليلةٍ وضحاها، لكن هنا حكايةُ أخرى، فالحلبة مختلفة".

واختتم: "إجمالاً لا أعتقد بأنّ هذه السنة كانت أصعب موسمٍ لي في الفورمولا واحد. بالطبع حظيت بانطلاقة موسم أفضل في الماضي، لكن في نفس الوقت مررت بظروف أصعب من هذه. بالعودة إلى الوراء سنتين فإنّ الأمور كانت صعبة للغاية آنذاك".

اكتب تعليقاً
أظهر التعليقات
حول هذه المقالة
السلسلة فورمولا 1
قائمة السائقين سيباستيان فيتيل
قائمة الفرق فيراري
نوع المقالة أخبار عاجلة