فيتيل: فيراري ليست بقوّة مرسيدس في الأجواء الممطرة

المشاركات
التعليقات
فيتيل: فيراري ليست بقوّة مرسيدس في الأجواء الممطرة
مروان الوافي
كتب: مروان الوافي
28-07-2018

يعتقد سيباستيان فيتيل بأنّ سيارة فيراري ضمن بطولة العالم للفورمولا واحد ليست بذات تنافسيّة مرسيدس في الأجواء الممطرة، وذلك بعد اكتفائه بالمركز الرابع في تصفيات جائزة المجر الكبرى.

تواجدت فيراري في صدارة الحصص الجافة في المجر، لكنّها اكتفت بالصفّ الثاني على شبكة الانطلاق ضمن تصفيات ممطرة.

وحجز لويس هاميلتون وفالتيري بوتاس الصفّ الأوّل على شبكة الانطلاق لصالح مرسيدس، بينما تقدّم كيمي رايكونن على فيتيل في الوقت الذي تواجد فيه ثنائي فيراري على بُعد نصف ثانية عن الصدارة.

وقال الألماني: "ربّما لسنا بذات التنافسيّة في الأجواء الممطرة بالمقارنة مع الأجواء الجافة، لكن تعلمون أنّ أيّ شيء قد يحدث في هذه الظروف ومن الواضح أنّ بوسعكم رؤية أنّ الفوارق كانت كبيرة في بعض الأحيان".

وتابع: "أعتقد أنّ الأمر تمحور حول اللفّة الأخيرة في النهاية. ضغطت بقوّة وحاولت القيام بكلّ شيء".

وأكمل: "ربّما لم تكن أفضل لفّة، لكنّها لم تكن مروّعة، لذلك أنا راضٍ عن النتيجة. من الواضح بأنّنا أردنا التواجد في الأمام أكثر، لكن ذلك ما لدينا الآن".

وعندما سُئل عن سبب عدم انتقال أفضليّة ارتكازيّة فيراري العالية في الأجواء الجافة بالمقارنة مع مرسيدس إلى الأجواء الممطرة، أجاب فيتيل: "حسنًا، ليس الأمر بتلك البساطة دائمًا".

وأضاف: "لكنّنا لم نحصل على الكثير من التجارب السابقة في الأمطار هذا العام. لا يزال أمامنا بعض العمل للقيام به".

وتابع: "لا أعتقد بأنّ اليوم كان مروّعًا، أي أنّ الانطلاق من المركزين الثالث والرابع ليس كارثيًا، والفارق لم يكن ضخمًا".

وأكمل: "أردنا بالتأكيد التواجد في الأمام، وكانت النتيجة لتختلف في ظروف جافة. لم يكن الطقس جافًا، لذلك أردنا ضمان تواجدنا ضمن المعركة حتّى خلال الأجواء الممطرة. لا يزال هناك بعض العمل للقيام به".

ويعتقد توتو وولف مدير فريق مرسيدس بأنّ السهام الفضيّة كانت أسرع من فيراري على إطارات الأمطار، لكن لم تكن الفوارق بينهما لتكون كبيرة لو جرى القسم الثالث من التصفيات في ظروف تسمح باستخدام إطارات "انترميديت".

وبالرغم من أنّ فيتيل تصدّر القسم الثاني، إلّا أنّ الصورة لم تكن واضحة للغاية نتيجة حقيقة أنّه السائق الوحيد الذي بدأ الحصّة مباشرة على إطارات "انترميديت" في حين كانت الحلبة مبتلّة أكثر بحلول الوقت الذي انتقل فيه بقيّة السائقين إلى تلك التركيبة.

ويأمل فيتيل أن تقدّم فيراري انطلاقة أفضل من مرسيدس غدًا الأحد.

وقال الألماني: "دائمًا ما تتمحور الانطلاقة حول القيام بكلّ شيء على نحوٍ صحيح. كنّا أكثر استقرارًا وأعتقد أنّنا حظينا بانطلاقات كنّا فيها متقاربين للغاية، لكن كانت هناك بعض الانطلاقات الضعيفة من قبلهم بالمقارنة مع البقيّة".

وأردف: "سنرى، دائمًا ما تساعد الانطلاقة الجيّدة بصرف النظر عن موقعك".

واختتم حديثه بالقول: "كما أنّ المسافة طويلة حتّى المنعطف الأوّل، لذلك في حال حظينا بانطلاقة جيّدة فربّما بوسعنا القيام بشيء ما هناك".

فورمولا 1 - المقال التالي
رايكونن: كان في وسعنا الظفر بقطب الانطلاق الأوّل في المجر بأريحية

المقال السابق

رايكونن: كان في وسعنا الظفر بقطب الانطلاق الأوّل في المجر بأريحية

المقال التالي

هاميلتون: قطب الانطلاق الأوّل "مفاجأة" بعد تأخرنا وراء فيراري

هاميلتون: قطب الانطلاق الأوّل "مفاجأة" بعد تأخرنا وراء فيراري
تحميل التعليقات

حول هذه المقالة

السلاسل فورمولا 1
الحدث جائزة المجر الكبرى
الكاتب مروان الوافي
نوع المقالة أخبار عاجلة