فيتيل: فيراري لم تتمتّع مطلقًا بسيارة مسيطرة في 2018

المشاركات
التعليقات
فيتيل: فيراري لم تتمتّع مطلقًا بسيارة مسيطرة في 2018
02-11-2018

قال سيباستيان فيتيل أنّ الاعتقاد السائد بأنّ فيراري امتلكت سيارة مسيطرة في بعض فترات هذا الموسم يُعدّ خاطئًا، حيث يُصرّ على أنذ فريقه لم يتمتّع مطلقًا بالأفضليّة التي حظيت بها مرسيدس عادة.

انتهت آمال الألماني بتحقيق لقب هذا الموسم في المكسيك نهاية الأسبوع الماضي عندما كان المركز الرابع الذي حقّقه لويس هاميلتون كافيًا لمنحه اللقب.

وبالرغم من أنّ فيراري تمتّعت بفترات كانت فيها أسرع من مرسيدس، إلّا أنّ فيتيل يُصرّ على أنّ الإشارة إلى أنّ فيراري تمتّعت بأفضليّة تنافسيّة كبيرة بعيدة كلّ البعد عن الحقيقة.

"ربّما لديّ رأي مختلفٌ عن بقيّة الناس في هذا الجانب" قال فيتيل ضمن حوارٍ حصري مع موقعنا "موتورسبورت.كوم".

وأضاف: "أعتقد أنّه من الصواب القول بأنّ لدينا سيارة قويّة جدًا، لكنّني أعتقد أنّ الاعتقاد السائد بأنّنا تمتّعنا بسيارة مُسيطرة غير صحيح. أعتقد أنّكم إن نظرتم إلى النتائج فلا أرى السيطرة واضحة فيها".

وأردف: "أعني لم نحصل على قطب الانطلاق الأوّل في سبا، مهما كانت الظروف. حقّقنا الفوز نتيجة تصميم حلبة سبا، حيث نعبر منعطف أو روج بأقصى سرعة وكلّ تلك الأمور".

ثمّ تابع: "من الواضح أنّ هناك أفضليّة التلّة، افتقرنا للأحصنة العام الماضي لهذا لم يكن بوسعنا التجاوز. لم نواجه نقطة الضعف تلك هذا العام، لذلك كنت قادرًا على مواصلة الاستفادة من السحب وكنت قادرًا على التجاوز".

وأكمل: "لكن في الحقيقة بعد ذلك فقد كان لويس دائمًا خلفي بثانية، اثنتين أو ثلاث ثوانٍ. كانت وتيرته مماثلة لي. كنّا نسجّل أزمنة متطابقة، واستسلم عند مرحلة ما".

وواصل شرحه بالقول: "لهذا فزنا بفارق ثماني ثوانٍ. لم نكن مسيطرين بالنسبة لي. كانت معركة متقاربة للغاية. لو أكمل اللفّة الأولى أوّلًا مثل العام الماضي، فأعتقد أنّنا تمتّعنا بذات الوتيرة مثل العام الماضي. كان ليفوز بالسباق وكنت لأحلّ ثانيًا".

ويعتقد فيتيل بأنّه بالنظر إلى موازنة العام بأكمله فقد كانت هناك مناسبات أكثر تمتّعت فيها مرسيدس بأفضليّة واضحة.

وقال بخصوص ذلك: "أعتقد أنّنا حظينا بالكثير من السباقات التي كنّا متقاربين فيها للغاية وتمتّعنا فيها بوتيرة جيّدة جدًا في السباق، لكنّني لا أعتقد بأنّنا حظينا بسباقٍ سيطرنا عليه، لكن في المقابل أعتقد أنّهم تمتّعوا بذلك. في حال نظرتم إلى سباقات كإسبانيا، وفرنسا، وروسيا، لا أعتقد بأنّنا حظينا بأيّ سباقٍ هكذا".

وأردف: "لا تفهموني على نحوٍ خاطئ، كوني لست جالسًا هنا أقول أنّه كانت لديّ سيارة سيّئة، كلّا على الإطلاق، كوني أعلم أنّ لديّ سيارة قويّة. لكنّني لا أعتقد أنّنا امتلكنا سيارة مسيطرة على عكس الاعتقاد السائد".

وبالرغم من تسليط الكثير من الضوء على الأخطاء التي ارتكبها فيتيل وفيراري هذا الموسم، يعتقد الألماني أنّ حقيقة خسارة اللقب باتت أوضح عندما أظهرت مرسيدس أفضليّة سرعتها في سنغافورة وروسيا.

وقال حيال ذلك: "لم نكن سريعين بما فيه الكفاية بشكلٍ عام. أعتقد أنّك تحتاج للتمتّع بالسرعة للمنافسة على البطولة في نهاية المطاف".

وأضاف: "أعتقد أنّني دائمًا ما قلت العام الماضي وهذا العام أنّ شيئًا واحدًا سيُحدّد البطولة سيكون تمتّعك بالسرعة".

وأردف: "كان من الواضح العام الماضي أنّنا كنّا جيدين جدًا إلى أن وصلنا إلى منتصف الموسم وكانت هناك بعض الحلبات التي لم تتناسب معنا ربّما، وبعض الانسحابات وخسرنا الزخم. لكنّنا خسرنا الزخم أيضًا لأنّنا لم نكن سريعين بما فيه الكفاية".

ثمّ تابع: "أعتقد أنّ الوضع كان مشابهًا على بعض الأوجه هذا العام للأسف، لم نتمتّع بالوتيرة في بعض السباقات، أعني بالمقارنة مع مرسيدس. كانوا قادرين على الفوز بالسباقات ومن الواضح أنّ قدرتهم على جمع كلّ النقاط التي يقدرون عليها نقطة قوّة بالنسبة إليهم".

واختتم حديثه بالقول: "لكنّنا لم نكن قادرين على جمع قدرٍ كافٍ من النقاط، في غضون سباقين، أو ثلاثة أو أربعة، لا أحتاج لأن أشرح لكم، تعرفون ذلك، فقد أصبح الفارق كبيرًا. لذلك أجل، كان الأمر مؤسفًا".

المقال التالي
تأكيد تبادل ألونسو وجونسون لسيارتيهما في البحرين

المقال السابق

تأكيد تبادل ألونسو وجونسون لسيارتيهما في البحرين

المقال التالي

ريد بُل: مقارنة فيرشتابن وغاسلي مبكّرًا ستكون "غير عادلة"

ريد بُل: مقارنة فيرشتابن وغاسلي مبكّرًا ستكون "غير عادلة"
تحميل التعليقات

حول هذه المقالة

السلاسل فورمولا 1
نوع المقالة أخبار عاجلة