فيتيل: فيراري "لا تزال تسير نحو الوجهة الصحيحة"

أكّد الألماني سيباستيان فيتيل أنّ فيراري حافظت على تركيزها بالرغم من سلسلة العقبات التي واجهتها خلال الفترة الماضية، مؤكّداً على ثقته في أنّ النتائج ستكون حليفة العلامة الإيطاليّة على المدى البعيد.

بعد أن بدأت الموسم كمنافس مرسيدس الأساسي، لم تتمكّن فيراري إلى الآن من الفوز بأيّ سباقٍ في 2016 وباتت تتأخّر بـ 15 نقطة عن ريد بُل في ترتيب بطولة الصانعين.

ولم تتمكّن القلعة الحمراء إلى الآن من الحصول على أداءٍ ثابتٍ خلال التجارب التأهيليّة، إذ واجهت تصفياتٍ صعبة أخرى اليوم السبت على حلبة سيبانغ لتكتفي بالصفّ الثالث على شبكة الانطلاق خلف مرسيدس وريد بُل بالرغم من تقديمها لأداءٍ مثيرٍ خلال التجارب الحرّة.

وعندما سُئل إن كانت معاناة فيراري في 2016 قاسية عليه وعلى فريقه، أجاب فيتيل: "أعتقد أنّنا توجّهنا إلى هذا الموسم بسقف توقّعاتٍ عالٍ، وتلك التوقّعات كانت نابعة منّا".

وتابع: "توجّب علينا أن نعلم أنّنا لن نبلغ الأهداف التي وضعناها، لكنّ الحماسة تملأ الجميع في الوقت ذاته لتقديم 100 بالمئة. قد يُجادل البعض أنّنا حظينا بالكثير من السباقات هذا العام التي لم تسر كما كان مخطّطاً لها للعديد من الأسباب، لكنّني أعتقد أنّنا لم نفقد تركيزنا مطلقاً كفريق".

وأضاف: "حتّى مع وجود الكثير من الأشياء التي يدعوها البعض بالحظّ العاثر، أعتقد أنّنا حافظنا على وجهتنا وذلك ما يجب القيام به. الأمور تسير على نحوٍ جيّدٍ في المصنع ولا نزال نسير نحو الوجهة الصحيحة".

وأكمل: "تتمنّى بطبيعة الحال أن تحصد النتائج وتؤكّد ما تقوم به، يحدث ذلك أحياناً وأحياناً أخرى لا. لكنّ الأمر الأكثر أهميّة أن يحدث ذلك على المدى البعيد وأؤمن أنّنا سنعود إلى الموقع الذي ننتمي إليه".

"متعادلون" مع ريد بُل

أحرزت ريد بُل مكاسب كبيرةً بالمقارنة مع فيراري منذ جائزة النمسا الكبرى على أرضها، إذ أكمل أحد سائقيها على الأقل السباقات الستّة الماضية أمام ثنائي فيراري.

لكنّ فيتيل يُصرّ على أنّه من غير العادل الإشارة إلى أنّ فيراري تراجعت خلف فريقه السابق.

وقال حيال: "أعتقد أنّه في بداية الموسم كنّا ثاني أفضل فريقٍ بشكلٍ واضح، لكن مع توجّهنا إلى نهاية الموسم فنحن نتراجع في بعض الأحيان من ناحية الوتيرة".

وأضاف: "أعتقد أنّ المنافسة متقاربة، ليس من المنصف القول أنّنا متخلّفون كثيراً. كان الفارق عُشراً واحداً من الثانية أو عُشراً ونصفاً وهو ليس كثيراً. هناك الكثير من الأشياء التي تلعب دوراً في التجارب التأهيليّة هنا...".

واختتم الألماني حديثه بالقول: "لكن أجل لنكون منصفين فنحن متعادلون مع ريد بُل ومن الواضح أنّ هدفنا سيكون منافستها خلال السباقات المقبلة، وهدفنا الأساسي هو استعادة المركز الثاني في ترتيب بطولة الصانعين".

اكتب تعليقاً
أظهر التعليقات
حول هذه المقالة
السلسلة فورمولا 1
قائمة السائقين سيباستيان فيتيل
قائمة الفرق فيراري
نوع المقالة أخبار عاجلة