فيتيل: فيراري كانت أسرع بكثير من ريد بُل في المجر

يعتقد سيباستيان فيتيل بأنّ فريقه فيراري كان أسرع بكثير من الحظيرة النمساويّة ريد بُل في سباق جائزة المجر الكُبرى، على الرُغم من غيابه عن منصّة التتويج.

أنهى الألماني السباق في المركز الرابع بعدما أخفق في محاولته لتجاوز دانيال ريكاردو في اللّفات الأخيرة حيث عانى الأسترالي مع إطاراته القديمة.

ونتيجةً لذلك، لم يتمكّن فيتيل من زيارة منصّة التتويج في السباقات الثلاثة الأخيرة.

وبات فريق ريد بُل على بُعد نُقطة واحدة فقط من فريق فيراري في صراعهما على المركز الثاني في بطولة الصانعين.

وقال فيتيل "أعتقد بأننا كُنّا أسرع بكثير، ولكننا نعلم تمامًا بأننا في المجر إذ لسنا بحاجة فقط لأن نكون أسرع. أعتقد بأننا امتلكنا بين نصف ثانية وثانية بين يدينا في النهاية، ولكن ذلك لم يكن كافيًا للتجاوز".

وأضاف "كانت لدينا إطارات أجدد في النهاية ولكنه من الصعب التجاوز. امتلكنا الوتيرة للصعود إلى منصة التتويج، ولكنه من الواضح بأنه يُمكنك أن تكون عدوانيًّا إلى حدّ ما إذا كنت في الأمام، وهذا ما قام به فريق ريد بُل، لذلك لم يكن من المُمكن التقدّم".

وتابع قائلاً "في النهاية كُنّا أسرع ولكنه لم يكن بمقدورنا التجاوز على الحلبة. أعتقد بأنّ ذلك يُظهر إن تمكّنا من التأهّل في مركزٍ أفضل فإنّ السباق سيكون أسهل بالنسبة لنا".

وعلى الرُغم من اعتراف فيتيل بأنّ فريقه كان أسرع من ريد بُل، إلّا أنه أوضح في الوقت عينه بأنّ فريق مرسيدس كان بعيدًا للغاية في المقدمة.

وقال "سيارتنا كانت جيدة اليوم من ناحيّة الوتيرة. من الواضح بأننا لسنا بسرعة مرسيدس التي على ما يبدو بأنها في دوري خاص بها".

اكتب تعليقاً
أظهر التعليقات
حول هذه المقالة
السلسلة فورمولا 1
الحدَث جائزة المجر الكبرى
حلبة هنغارورينغ
قائمة السائقين سيباستيان فيتيل
قائمة الفرق فيراري
نوع المقالة أخبار عاجلة