فيتيل: فيراري قادرة على إنهاء 16 عامًا من الهزائم في موناكو

أصرّ الألماني سيباستيان فيتيل على أنّه لا يوجد ما يثير خوف فيراري حيال فرصها في تحقيق الفوز في جائزة موناكو الكبرى نهاية الأسبوع الجاري، وذلك بالرغم من عدم فوز الفريق بسباق الإمارة منذ 2001.

يُمثّل سباق موناكو سلسلة هزائم فيراري الأطول في الفورمولا واحد، إذ أنّ الحظيرة الإيطاليّة فشلت في تحقيق الفوز في شوارع الإمارة منذ فوز مايكل شوماخر قبل 16 عامًا.

لكن مع عودة فيراري للمنافسة على الفوز خلال جميع السباقات الخمسة الأولى من هذا الموسم، عبّر فيتيل عن ثقته الكاملة في فرص فيراري لوضع حدٍ لسوء الطالع هذا.

وقال الألماني اليوم الأربعاء عشيّة انطلاق جائزة موناكو الكبرى: "أعتقد أنّنا نملك حزمة قويّة للغاية وفريقًا قويًا جدًا، لذلك لا يوجد ما يخيفنا".

وتابع: "في حال نظرنا إلى الأعوام السابقة، فصحيح أنّ مرسيدس كانت قويّة للغاية هنا لذلك سيكون من الطبيعي أنّ تكون الفريق الذي يجب التغلّب عليه".

وأكمل: "لكنّني واثقٌ من قدرتنا على الحصول على عطلة نهاية أسبوع جيّدة هنا".

كما حصلت فيراري على علامات مشجّعة حيال قدرات سيارتها "اس.اف16اتش" بعد أن تمكّنت من حجز صفّ الانطلاق الأوّل خلال جولة روسيا الشهر الماضي، حيث يعتقد فيتيل أنّ مقاتلة هذا العام جيّدة بما فيه الكافية لضمان قطب الانطلاق الأوّل نهاية هذا الأسبوع.

ويعود آخر قطب انطلاق أوّل لفيراري في موناكو إلى موسم 2008 عبر البرازيلي فيليبي ماسا.

وقال فيتيل حيال ذلك: "أجل، أعتقد أنّ ذلك ممكن. نحتاج للوصول إلى نسق جيّدٍ كون حلبة مونتي كارلو تتمحور حول الثقة في نهاية المطاف، لذلك تحتاج للثقة في السيارة".

وتابع: "أنا واثقٌ من أنّ لدينا الأدوات المناسبة، لذلك يعود الأمر إلينا للوصول إلى الإعدادات المناسبة لبلوغ منطقة راحتنا والحصول على الثقة".

الفرص الضائعة

يعتقد فيتيل أنّ فيراري امتلكت القدرة على الفوز بجميع السباقات الخمسة التي أقيمت حتّى الآن خلال هذا الموسم، لهذا السبب يعتقد الألماني أنّ هناك مجالًا لشعور الفريق بالتفاؤل حيال قدراته.

وعندما سُئل إن كان يحتاج للعودة إلى سكّة الانتصارات في وقتٍ قريب، أجاب: "أعتقد أنّ الأهمّ أنّنا كنّا ضمن المعركة. كنّا ضمن المعركة على الفوز خلال السباقات الخمسة وكان بوسعنا الفوز بكلّ شيء لو سارت الأمور على نحوٍ مختلفٍ قليلًا. لكنّنا لم نفعل ذلك".

وتابع: "ينتهي بنا المطاف في الجانب غير المحظوظ أحيانًا، وأحيانًا أخرى لا، لكنّني أعتقد أنّ أمامنا موسمًا طويلًا. ستتوازن الأمور على مدار الموسم بأكمله، لكنّ الأمر الأكثر أهميّة أنّنا كنّا قريبين".

وأردف: "واجهنا أيّام جمعة صعبة، وأيّام سبت قاسية، لكنّنا كنّا قريبين في السباق وذلك ما يُهمّ. يُثبت ذلك أنّ لدينا حزمة قويّة وسيارة قويّة، ونحن نقوم بالأمر على النحو الصحيح. لست قلقًا للغاية".

واختتم حديثه بالقول: "حصلنا على النقاط التي نستحقّها حتّى الآن، وقام الآخرون بعملٍ أفضل، لكن أمامنا الكثير لنتطلّع إليه أيضاً".

اكتب تعليقاً
أظهر التعليقات
حول هذه المقالة
السلسلة فورمولا 1
الحدَث جائزة موناكو الكبرى
حلبة مونتي كارلو
قائمة السائقين سيباستيان فيتيل
قائمة الفرق فيراري
نوع المقالة أخبار عاجلة