فيتيل: فيراري "في حال أفضل" لكنّها بحاجة للتحسّن

المشاركات
التعليقات
فيتيل: فيراري
سكوت ميتشيل
كتب: سكوت ميتشيل
09-04-2018

شعر سيباستيان فيتيل متصدّر بطولة العالم للفورمولا واحد بأنّه كان "في حال أفضل" داخل سيارته فيراري في البحرين، لكنّه أصرّ على أنّ على الفريق التحسّن بالرغم من فوزه بأوّل جولتين من الموسم الجديد.

سيباستيان فيتيل، فيراري
سيباستيان فيتيل، فيراري
سيباستيان فيتيل، فيراري
سيباستيان فيتيل، فيراري
فالتيري بوتاس، مرسيدس وسيباستيان فيتيل، فيراري ولويس هاميلتون، مرسيدس

ألحق فيتيل فوزه في أستراليا بتحقيق قطب الانطلاق الأوّل في البحرين قبل أن يصدّ هجمات فالتيري بوتاس ليحقّق الفوز بعد تغيير الاستراتيجيّة وسط السباق.

وعندما سُئل من قبل موقعنا "موتورسبورت.كوم" حول ما إذا كان أداؤه يعود إلى عدم تواجد مرسيدس في المستوى ذاته الذي أظهرته في أستراليا، أم أنّ فيراري حقّقت مكاسب بالفعل، أجاب الألماني: "هذا سؤال صعب".

وتابع: "لا يُمكنني الحديث بدلًا عنهم، لكنّني أعتقد أنّ الوضع دائمًا ما يكون عبارة عن تشكيلة من عدّة أشياء. رُبّما صبّت الحلبة في صالحنا. لكن على الأغلب يعود ذلك إلى حقيقة حصولي على شعورٍ أفضل مع السيارة".

وأردف: "عملنا على الإعدادات، وهو ما ساعدنا على استخراج المزيد من الأداء. كانت مستقرّة أكثر على مدار لفّة واحدة، لكن أيضاً خلال السباق. لذلك شعرت بأنّي في حال أفضل وكنت متحكّمًا أكثر".

وأضاف: "لا أعلم إلى أيّ مدى عانوا هم. بدو جيّدين في نهاية كلّ فترة من السباق على الأقل، ولم يكن الفارق كبيرًا للغاية في التجارب التأهيليّة".

وأكمل: "كانت المنافسة متقاربة أكثر بشكلٍ عام ومن الجيّد التواجد في الأمام".

وشرح فيتيل بعد التجارب التأهيليّة أنّ فيراري استهدفت تحسين القسم الأمامي من السيارة بعد معاناته لمجاراة مرسيدس في أستراليا.

وقال الألماني بأنّه "من الصعب أكثر الدخول ضمن مجال العمل المثالي"، قائلًا أنّ فريقه بحاجة للمزيد من العمل كونه يتوقّع منافسة متقاربة للغاية بين الفرق الثلاثة الكبرى هذا العام.

"من الواضح أنّنا بحاجة للتحسّن" قال الألماني، وأضاف: "يضغط فالتيري ولويس بقوّة. من الواضح أنّ كيمي بجانبي يضغط بقوّة مدهشة أيضاً. وكذلك الحال بالنسبة لسائقَي ريد بُل ماكس فيرشتابن ودانيال ريكاردو".

ثمّ تابع: "هذه الفرق الثلاثة والسائقون الستّة متقاربون للغاية من بعضهم البعض. سيكون من المهمّ التحسّن وتقديم وتيرة سريعة في كلّ مكان. ذلك سيُساعد".

وأكمل: "كلّما كنت أسرع كلّما أصبحت ضمن وحدة أكبر مع سيارتك، وذلك يؤدّي إلى حصولك على شعورٍ جيّد وتكون قادرًا على استخراج المزيد في اللحظات الحاسمة".

وكان كيمي رايكونن زميل فيتيل قد قدّم أداءً قويًا طوال عطلة نهاية الأسبوع في البحرين، لكنّ الألماني تفوّق عليه ضمن معركتهما على قطب الانطلاق الأوّل قبل أن ينسحب من السباق بعد مشكلة في تغيير إطاره الخلفي الأيسر ما تسبّب في كسر سائق أحد الميكانيكيين.

وقال رايكونن بأنّ أداءه لم يبدّد انزعاجه حيال خسارة تلك النتيجة.

وقال حيال ذلك: "ليس من المهمّ المستوى الجيّد الذي كانت عليه الأمور إن لم تكمل السباق أو تحقّق نقاطًا. من الواضح بأنّ ذلك بعيدٌ كلّ البعد عمّا أريده".

وتابع: "عانيت قليلًا مع الإطارات الخلفيّة في الفترة الأولى. قمنا بتغيير الإطارات وكنت أعتني بها ولم أضغط، لكنّني كنت قادرًا على اللحاق به (بوتاس) بالرغم من ذلك، أي أنّ الوضع كان جيّدًا".

وأكمل: "كنت سعيدًا إلى حدٍ ما طوال عطلة نهاية الأسبوع، لكن دائمًا هناك أشياء نحتاج لتحسينها وأخرى تقوم بها بشكلٍ مختلف قليلًا".

فورمولا 1 - المقال التالي

حول هذه المقالة

السلاسل فورمولا 1
قائمة السائقين سيباستيان فيتيل
قائمة الفرق فيراري
الكاتب سكوت ميتشيل
نوع المقالة أخبار عاجلة