فورمولا 1
29 أغسطس
-
01 سبتمبر
الحدث انتهى
05 سبتمبر
-
08 سبتمبر
الحدث انتهى
19 سبتمبر
-
22 سبتمبر
الحدث انتهى
26 سبتمبر
-
29 سبتمبر
الحدث انتهى
10 أكتوبر
-
13 أكتوبر
الحدث انتهى
24 أكتوبر
-
27 أكتوبر
الحدث التالي خلال
9 يوماً
آر
جائزة الولايات المتّحدة الكبرى
31 أكتوبر
-
03 نوفمبر
الحدث التالي خلال
16 يوماً
آر
جائزة البرازيل الكبرى
14 نوفمبر
-
17 نوفمبر
الحدث التالي خلال
30 يوماً
آر
جائزة أبوظبي الكبرى
28 نوفمبر
-
01 ديسمبر
الحدث التالي خلال
44 يوماً

فيتيل: فيراري "فشلت" في تحقيق هدفها لجائزة فرنسا الكبرى

المشاركات
التعليقات
فيتيل: فيراري "فشلت" في تحقيق هدفها لجائزة فرنسا الكبرى
23-06-2019

يعتقد سيباستيان فيتيل أنّ فيراري "فشلت" في تحقيق هدفها لجائزة فرنسا الكبرى، حيث لم تسمح لها تحديثاتها في تقليص الفارق مع غريمتها مرسيدس في الفورمولا واحد.

جلبت فيراري أجنحة وقنوات مكابح معدّلة ضمن حزمة تحديثاتها لجولة بول ريكار، لكن الأراء تباينت حيال الأجزاء الجديدة خاصةً من طرف فيتيل الذي قال بأنّ الفريق تخلى عن معظمها قبل التصفيات.

كانت سيارة فيراري الأسرع في التصفيات بقيادة شارل لوكلير أبطأ بـ 0.6 ثانية عن صاحب قطب الانطلاق الأوّل وسائق مرسيدس لويس هاميلتون على الرغم من تمكن لوكلير من الضغط على فالتيري بوتاس في السباق ضمن المعركة على المركز الثاني، في حين تقدم فيتيل من المركز السابع على شبكة الانطلاق إلى الخامس.

ويشعر الألماني بأنّ هذه كانت أفضل نتيجة ممكنة بالنظر لمكان تأهله، قائلاً بأنّه كان "سعيداً للغاية" بذلك، لكنه أضاف بأنّ "الخبر الأكبر بالنسبة لنا هو أنّ مرسيدس لا زالت أمامنا ويجب أن نجد طريقةً ما للحاق بهم".

"أعتقد بأنّنا أردنا تقليص الفارق مع مرسيدس بمقدارٍ محترم، لكن ذلك لم يحدث" قال فيتيل.

اقرأ أيضاً لنفس الكاتب:

وأكمل: "لذا يجب أن نكون صريحين من تلك الناحية، لقد فشلنا. لكن أعتقد بأنّنا بذلنا أقصى ما لدينا، وأعتقد أنّ منصة التتويج التي حققها شارل تمنحنا القليل من الرضا".

وتابع: "لكن نعم، كما قلت، هدفنا الكبير كان القدوم إلى هنا وتقليص الفارق، لكن لسوء الحظّ علمنا أنّ الأجزاء لم تعمل بالكيفية التي كنا نتوقعها".

وأجرى فيتيل توقفاً إضافياً في وقتٍ متأخر من السباق لاستخدام مجموعة جديدة من إطارات سوفت حيث نجح في اقتناص نقطة إضافية بعد تسجليه لأسرع لفة.

لكن لفته الأخيرة كانت أسرع بـ 0.024 ثانية فقط عن لفة الفائز بالسباق لويس هاميلتون الأخيرة على إطارات هارد متآكلة للغاية، ويرى فيتيل أنّ ذلك سلط بعض الضوء على حجم الأفضلية الكبيرة التي تتمتع بها مرسيدس.

وقال بخصوص ذلك: "لقد كانت المنافسة محتدمة. لا أعلم إن واجهتنا مشكلة أم لا، لم أستطع استخدام كامل طاقة البطارية، عدا ذلك كان ينبغي أن يكون تسجيل أسرع لفة أسهل من ذلك بعض الشيء".

وأردف: "لكن ذلك يبين لنا حجم الوتيرة التي لديهم. إن أرادوا، بوسعهم القيادة أسرع من هكذا بكثير".

واختتم: "هذا يعني بأنّه لدينا الكثير من العمل للقيام به، ونحن ندرك ذلك بالنظر لوتيرة التصفيات وإلى آخره. لذا يجب أن نتأكد من اقترابنا منهم لكي نضعهم تحت الضغط".

المقال التالي
هاميلتون: لا يجب لوم السائقين على السباقات "المملّة"

المقال السابق

هاميلتون: لا يجب لوم السائقين على السباقات "المملّة"

المقال التالي

هاميلتون: قوانين 2021 "بعيدة تمامًا عمّا نصبو إليه"

هاميلتون: قوانين 2021 "بعيدة تمامًا عمّا نصبو إليه"
تحميل التعليقات

حول هذه المقالة

السلاسل فورمولا 1
الحدث جائزة فرنسا الكبرى