فيتيل: فيراري ستكون "قويّة" في موناكو

لا يرى الألماني سيباستيان فيتيل سبباً يمنع فيراري من العودة إلى تأديتها القويّة خلال سباق جائزة موناكو الكبرى بالرغم من معاناة الحظيرة الإيطاليّة خلال الجولة الماضية في إسبانيا.

شاركت فيراري في عطلة نهاية الأسبوع في برشلونة تحت ضغطٍ إضافي من رئيس الشركة سيرجيو ماركيوني لإحراز الفوز الأوّل للحصان الجامح في موسم 2016.

لكن بالرغم من الحادث الذي جمع ثنائي مرسيدس لويس هاميلتون ونيكو روزبرغ خلال اللفّة الأولى، إلّا أنّ ضعف تأدية فيراري خلال التجارب التأهيليّة أدّى إلى تغلّب ريد بُل عليها خلال السباق.

وبعد العمل على تحديد سبب ضعف التأدية على مدار اللفّة الواحدة خلال تجارب الأسبوع الماضي في برشلونة، كان فيتيل متفائلاً حيال توقّعات فريقه لسباق موناكو.

وقال الألماني: "أعتقد أنّه سيكون مساراً قوياً بالنسبة إلينا. كنّا تنافسيين للغاية هناك في العام الماضي، كما أعتقد أنّنا تحسّنا في الجوانب التي نحتاجها لسباق موناكو".

وأضاف: "باتت السيارة أفضل من ناحية ارتفاع السيارة والعبور على الحفف. سيساعدنا ذلك بشكلٍ عام على حلبة موناكو".

ريد بُل ليست مصدر قلق

بالرغم من أنّ أداء فريق ريد بُل يتحسّن بشكلٍ متواصل، حيث يأمل الفريق بأنّ وحدة الطاقة المحدّثة التي سيتمّ استخدامها في موناكو ستمنحه دفعة إضافيّة، إلّا أنّ فيتيل لم يكن قلقاً من تهديد الحظيرة النمساويّة.

وقال الألماني: "نواصل العمل على سيارتنا. كنّا تنافسيين كما كان متوقّعاً في إسبانيا، ما عدا يوم السبت".

وأضاف: "كانت وتيرتنا عالية خلال السباق يوم الأحد لكنّنا عانينا للتجاوز. حالما تجاوزنا السيارة التي أمامنا، بالرغم من قلّة المناسبات التي حدث فيها ذلك خلال السباق، أظهرنا أنّنا أسرع من الجميع".

اكتب تعليقاً
أظهر التعليقات
حول هذه المقالة
السلسلة فورمولا 1
الحدَث جائزة موناكو الكبرى
حلبة مونتي كارلو
قائمة الفرق فيراري
نوع المقالة أخبار عاجلة